الخبر من عمق المحيط

تقارير

الإمارات في سقطرى.. بين بيع المساعدات والتدليس الاعلامي

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2019

  لم تعرف الدول التي تعاني من الحروب والصراعات مؤخرا أي خير أو مساعدات قدمها محمد بن زائد لها، إلا ومن ورائها أهداف مختلفة يحددها بن زائد وزبانيته بكل عناية ودقة. موقع ..

بناء "المستعمرة".. الإمارات مستمرة في شراء أراضِ سقطرى وتجريف هويتها

الأحد, 13 أكتوبر, 2019

  لم يسبق أن رأيت السقطريات علناً في شوارع "حديبو" يشاركن في التظاهرات، لكن خلال الأسابيع الماضية قمن بدورهن بالتنديد بالاحتلال الإماراتي والاستعداد لمواجهته، ..

(تقرير خاص) منهجية الإمارات لإسقاط سقطرى.. تحريض السكان على السلطة المحلية وتعزيز شعبيتها بالمال

الأحد, 15 سبتمبر, 2019

منذ أسبوع بدأت الإمارات بتحريض السقطريين ضد السلطات المحلية في الأرخبيل، في وقت نشرت ميليشياتها الأمنية في جميع أنحاء الجزيرة.   وقال السكان إن الضابط الإماراتي خلفان ..

تلاعب كبير في إرادات ضرائب القات في تعز.

الجمعة, 06 سبتمبر, 2019

تعز - سقطرى بوست - ضيف الله الصوفي: ظلت أسواق القات في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، شبه خالية من موردي القات، في أواخر يونيو، بسبب مشاكل بين موردي القات ومكتب ضرائب محافظة تعز ..

السعودية والإمارات .. وجهان لأطماع متعددة.

الاربعاء, 04 سبتمبر, 2019

سقطرى بوست- عبدالعزيز المجيدي. حتى اللحظة، تلتزم السعودية الصمت حيال مجزرة استهداف الجيش اليمني من قبل طيران الإمارات على مدخل عدن الشرقي. كانت المجزرة الغادرة وحشية ومروعة، ..

تسريب خطير للمخابرات الأمريكية يمثل ضربة قاضية لهاني بن بريك

الخميس, 29 أغسطس, 2019

سربت المخابرات الأمريكية معلومات وتفاصيل مثيرة حول رجل الإمارات في عدن هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي. ونشر موقع قناة الحرة تقرير مفضل عن أحد زعماء الانقلاب في عدن. ..

قراءة في بيان وتحركات الحكومة اليمنية

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2019

    لم يمضِ أسبوع منذ أن أطلقت الحكومة في اجتماع لمجلس الوزراء بياناً  أكثر ما يمكن وصفه هو أنه جريئا وخطوة جادة وواثقة عدا أن الأكثر جرءاةً من البيان هو تحوله..

"المجلس الانتقالي" يستلهم تجربة الحوثيين في استهداف الصحفيين

الاربعاء, 21 أغسطس, 2019

  سقطرى بوست  ــ شادي ياسين لم ينتظر مسلّحو "المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات كثيراً لبدء حملة استهداف بحق الصحافيين. فقد كان مقاتلوه المنتشرون في ..

اليوم الرابع ل"انقلاب عدن".. "الميليشيا التابعة للإمارات" ترفض الانسحاب وتهدد بتوسيع الصراع

الاربعاء, 14 أغسطس, 2019

  يدخل الانقلاب الجديد في العاصمة المؤقتة عدن يومه الرابع بعد سيطرة ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع لأبوظبي على المعسكرات والمقار الحكومية في المدينة ..

ما الذي حدث في عدن؟.. يوم الانقلاب العظيم والمواقف المخجلة والتداعيات السيئة

الأحد, 11 أغسطس, 2019

  أعلنت ميليشيا المجلس الانتقالي التابع للإمارات، إتمام الانقلاب على مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن، والسيطرة على كل مدينة عدن مساء السبت.   وبعد إتمام ..

عدن.. قتلى مدنيون بقصف "الحزام الأمني" ورقعة المعارك تتوسع والسكان محاصرون في منازلهم

الجمعة, 09 أغسطس, 2019

قتل تسعة مدنيين على الأقل وأصيب العشرات، يوم الجمعة، بقصف لميليشيات "الحزام الأمني" المدعومة من الإمارات على الأحياء السكنية في عدن جنوبي اليمن. مع احتدام الاشتباكات بين ..

فشل مخططات "الانقلاب" الإماراتي على الحكومة الشرعية مع تصاعد الغضب والقلق المحلي والدولي

الاربعاء, 07 أغسطس, 2019

جولة جديدة من محاولات الانقلاب الإماراتية على الحكومة الشرعية في عدن تم إيقافها، بعد أن أعلنت أدواتها الزحف نحو "قصر معاشيق" الرئاسي حيث تقيم الحكومة الشرعية.   ..