الخبر من عمق المحيط

الإمارات تُكلّف والد سفيرها في إسرائيل بإدارة أنشطتها في سقطرى اليمنية

الإمارات تُكلّف والد سفيرها في إسرائيل بإدارة أنشطتها في سقطرى اليمنية

[ سقطرى.. ضباط إماراتيون يبسطون على أرضية ملعب في الأرخبيل ]

سقطرى بوست -  خاص السبت, 15 أكتوبر, 2022 - 11:38 صباحاً

كشفت مصادر مطلعة، عن قيام دولة الإمارات بتكليف والد سفيرها لدى الكيان الصهيوني، لإدارة أنشطتها في أرخبيل سقطرى اليمنية.

 

وقالت المصادر لـ "سقطرى بوست" أن الإمارات أعادت تكليف الضابط الإماراتي لإدارة أنشطتها في سقطرى ويدعى "محمود فتح الله آل خاجة" وهو والد السفير الإماراتي لدى إسرائيل، وسبق وأن عمل لصالح الإمارات في الجزيرة في 2010م.

 

وأشارت المصادر إلى أن "محمود فتح الله" بدأ أنشطته المشبوهة في سقطرى تحت لافتة النشاط الخيري خلال مشاريع إفطارات رمضانية وتوزيع الصدقات النقدية على معظم مساجد وأسر الارخبيل وبناء 80 شقة للأيتام في مدينة حديبو حيث سميت آنذاك بإسمه والتي تم تحويلها مؤخرا باسم دار زايد للأيتام.

 

ولفتت المصادر إلى أن "فتح الله" والذي يلقب بـ "أبو طارق" سبق وأن اشترى اراضي شاسعة على الشواطئ في ميناء حولاف شرقا وأراضي أخرى في شمال وجنوب سقطرى.

 

ويعد الضابط الإماراتي "أبو طارق" الشخصية الأولى التي وطدت التواجد الاماراتي في سقطرى وهو المسؤول عن فتح غرفة الوحدة الخاصة في سقطرى حيث بدأ في وقت مبكر بشراء ولاءات قيادات أمنية وعسكرية للعمل لصالح الإمارات.

 

ونوهت المصادر، إلى أن مهام جديدة كلف بها الضابط الإماراتي "خلفان المزروعي" حيث يعتقد أنه تم نقله إلى إدارة جزيرة عبدالكوري الإستراتيجية والتي وصل إليها الأسبوع الماضي.

 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات