الخبر من عمق المحيط

تحضيرية مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ القحطاني وتعتبر الحادثة سابقة خطيرة وإثارة للفتنة

تحضيرية مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ القحطاني وتعتبر الحادثة سابقة خطيرة وإثارة للفتنة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 01 يوليو, 2024 - 04:19 مساءً

أدانت اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، اختطاف مليشيا المجلس الانتقالي رئيس اللجنة الشيخ علي عامر القحطاني، معتبرة ذلك سابقة خطيرة وإثارة للفتنة.

 

وقالت اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، في بيان إنها "تابعت باستنكار شديد ما أقدم عليه محافظ سقطرى بتفجير الأوضاع في محافظة سقطرى المسالمة باختطاف الشخصية السياسية والاجتماعية و أحد مرجعيات سقطرى الشيخ علي عامر سعد القحطاني رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني".

 

وأضافت أن عناصر الانتقالي اختطفت الشيخ القحطاني "أثناء مروره وسط العاصمة حديبوه صباح اليوم الاثنين 1 يوليو 2024م واقتياده إلى مركز الشرطة". 

 

واعتبرت عملية الاختطاف بأنها تصرف غير مسئول وسابقة خطيرة تعرض السلم المجتمعي للخطر وتفتت النسيج المجتمعي وتثير الفتنة بين أبناء هذه المحافظة المسالمة بانتهاك حقوق الإنسان وجرها إلى مربع الصراعات التي لا تحمد عقباها". 

 

وحمّلت اللجنة المحافظ رأفت الثقلي والجهات الأمنية في المحافظة المسؤولية عن حياة الشيخ علي عامر سعد القحطاني وما تعرض له من انتهاك أو تعذيب نفسي وبدني أثناء الاختطاف والاعتقال والمساس به وتطالب بإطلاق سراحه فورا .

 

ودعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الأحزاب والمكونات المجتمعية والمشايخ والحقوقيين والصحفيين والمنابر الإعلامية لإدانة هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان والتي الغرض منها إسكات صوت الأحرار المطالبين بحقوق ابناء سقطري.

 

كما دعت جميع أبناء سقطرى للتكاتف والوقوف صفا واحدا ضد من ينتهك كرامتهم ويهدر حقوقهم ويصادر حرياتهم وينهب ثرواتهم.

 

ويأتي الاختطاف بعد أيام من إعلان عدد واسع من الشخصيات القبلية والاجتماعية والسياسية والأكاديمية إشهار اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، للدفاع عن مصالح الأرخبيل، الواقع تحت سيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا منذ يونيو 2020.


- صور :
تحضيرية مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ القحطاني وتعتبر الحادثة سابقة خطيرة وإثارة للفتنة تحضيرية مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ القحطاني وتعتبر الحادثة سابقة خطيرة وإثارة للفتنة

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات