الخبر من عمق المحيط

الأرصاد يحذر مرتادي البحر في سقطرى وسواحل اليمن من ارتفاع الموج

الأرصاد يحذر مرتادي البحر في سقطرى وسواحل اليمن من ارتفاع الموج
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 09 يوليو, 2022 - 10:02 مساءً

حذر مركز الأرصاد في اليمن، مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج، خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقع مركز  الأرصاد في نشرته الجوية، أجواء غائمة جزئيا الى غائمة وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحياناَ على المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز والضالع) وقد تمتد الأمطار المتفرقة الى اجزاء من الهضاب الداخلية.

كما توقع أجواء غائمة جزئيا ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية الشرقية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مع  وجود اتربة عالقة.

وقال إن الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على صحارى محافظات (المهرة، حضرموت و شبوة، مأرب، الجوف  وصعدة)، وتكون اكثر غزارة على صحاري محافظات (المهرة، حضرموت، وشبوة) والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال أحياناً.

وتوقع أجواء غائمة جزئياَ،  وهطول أمطار خفيفة، والرياح شديدة سرعتها ما بين (30- 50 عقدة) في أرخبيل سقطرى، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات الشرقية من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول وقاطني المنازل الطينية ضرورة التوخي والحذر وعمل الاحتياطات اللازمة حفاضاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر المواطنين في المرتفعات الجبلية الغربية المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.. كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الصحراوية والجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والأتربة المثارة في الصحارى والسهول الساحلية.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات