الخبر من عمق المحيط

دعا لـ"هبة شعبية".. ناشط سقطري يتحدث عن الحصار الجوي المفروض على الأرخبيل

دعا لـ"هبة شعبية".. ناشط سقطري يتحدث عن الحصار الجوي المفروض على الأرخبيل
سقطرى بوست -  خاص الاربعاء, 01 يونيو, 2022 - 07:40 مساءً

دعا ناشط سقطري لهبة شعبية في المحافظة للمطالبة برفع الحصار الجوي المفروض على سقطرى، وتنديدًا بقلة الرحلات عبر مطار الأرخبيل .

 

وقال الناشط عيسى بوحمزه، في منشور على صفحته بالفيسبوك، "الحصار المفروض علينا في سقطرى عبر المنفذ الجوي والوحيد خلال فترة الصيف مابين (يونيو- اكتوبر) من خلال رحلة طيران أسبوعية ووحيدة لمحافظة يتراوح عدد سكانها (150)الف نسمة تقريبا مع غلاء أسعار تلك التذكرة التي يفوق اسعارها الرحلات الدولية وكأننا نسافر إلى المكسيك أو إلى أوروبا وليس إلى #مطار الريان ب400$ من والى سقطرى". 

 

وأضاف بوحمزه في المنشور الذي تابعه محرر (سقطرى بوست): "كنت العام الماضي مسافرا إلى دولة السودان لاستكمال دراستي (الدكتوراه) في منتصف شهر يونيو". مردفًا: "لم يحالفني الحظ بالسفر جوا مع ترددي علىمكتب اليمنية سقطرى مرة ومرات، وكانت الإجابة واحدة، الحجز مغلق إلى نهاية شهر يوليو".

 

وتابع: "اضطررت كغيري من شباب سقطرى إلى تحمل المجازفة والركوب بحرا في سفن ليست معدة لهذا الغرض، ترى الموت أمامك نظرا لهيجان البحر واضطراب أمواجه العاتية مع ما تحمله تلك الرحلة من مشاق ومتاعب".

 

وتساءل الناشط بوحمزه: "إلى متى نظل كسقطريين نتجرع الغصص ونجتر الماضي ومآسيه ونترك أنفسنا في مربع الإهمال والمعاناة".

 

ودعا بوحمزه "المجتمع السقطري إلى هبة شعبية واصطفاف سلمي وخروج كل المكونات بمختلف انتماءاتهم وشرائحهم أمام مكتب اليمنية للمطالبة بخفض التذاكر وإضافة ثلاث رحلات أسبوعية من وإلى سقطرى بشكل استثنائي في فترة الخريف".

 

واختتم بوحمزه منشوره بقوله: "كل الحجوزات مغلقة لأكثر من شهر ونصف، إلا يعد هذا حصارًا".

 

وتسيطر مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا على سقطرى منذ 19 يونيو 2020، في ظل تواطؤ سعودي وخذلان حكومي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات