الخبر من عمق المحيط

مستشار ولي عهد أبوظبي يستفز اليمنيين بوصفه سقطرى بـ"الإمارة الثامنة" للإمارات

مستشار ولي عهد أبوظبي يستفز اليمنيين بوصفه سقطرى بـ"الإمارة الثامنة" للإمارات
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 08 مارس, 2022 - 12:57 مساءً

جدد مستشار ولي عهد أبوظبي عبدالخالق عبدالله، اليوم الثلاثاء، استفزاز اليمنيين وإثارة غضبهم، بعدما وصف سقطرى بالإمارة الثامنة للإمارات.

 

وزعم الأكاديمي الإماراتي، الذي يزور سقطرى بطريقة غير رسمية، في تغريدة على تويتر أن بعض أبناء سقطرى الذين التقاهم  ومن سماهم بالطيبين، تمنى أن تكون الإمارة الثامنة في دولة الإمارات، في تعبير عن المساعي الإماراتية لاحتلال الجزيرة التي يناضل أبناءها لتحريرها الاحتلال الإماراتي.

 

وأثارت تغريدة المستشار الإماراتي، غضب واسع في أوساط المدونيين اليمنيين، رداً لما وصفوها بـ "السفاهة والخسة".

 

الصحفي الرئاسة اليمنية ياسر الحسني، وصف حديث عبدالخالق بـ "خطاب أحمق ومستفز لشعب مثخن بالجراح، الأحرى بك المطالبة باستعادة جزركم المحتلة من إيران".

 

أما الصحفي والناشط الحقوقي همدان العليي، فاعتبر الأمر "وقاحة وخسة"، قائلاً: "تظهرون جبناء بمثل هذه المنشورات.. لأن الإيراني يعربد في جزركم وأنتم تسعون للسيطرة على جزيرة بلد عربي ضعيف وموجوع ويعاني من الحرب اليوم لكن الأيام دول".

 

من جانبه خاطب الصحفي محمد محروس، مستشار أبو ظبي بالقول: "خليك من الكلام الفارغ والإمارة الثامنة.. سقطرى كبيرة لا تستطيع دويلة العمارات ابتلاعها".

 

وفي وقت سابق كشف عبدالخالق عن زيارته لسقطرى عبر "عن طريق Socotra trek tours (شركة سياحة تديرها الامارات في سقطرى) ورحلة على طيران العربية (شركة طيران إمارتية خاصة) من مطار ابوظبي".

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات