الخبر من عمق المحيط

سقطرى تحتفي باليوم العالمي للأراضي الرطبة

سقطرى تحتفي باليوم العالمي للأراضي الرطبة
سقطرى بوست -   الخميس, 03 فبراير, 2022 - 12:56 مساءً

احتفت جمعية سقطرى  للحياة الفطرية باليوم العالمي للأراضي الرطبة، تحت شعار( قدروا-أديروا-استعيدوا-أحبوا ) بإقامة عدد من الفعاليات تحت رعاية الهيئة العامة لحماية البيئة في محافظة ارخبيل سقطرى.

 

وقامت الجمعية بمحاضرات توعوية ورحلات علمية استهدفت طلاب وطالبات المدارس والمهتمين بالبيئة.

 

وبالمناسبة تحدث مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في الأرخبيل، علي محمد سالم، في محاضرة، عن خصائص الأرخبيل وتنوعه الحيوي، موضحاً أهمية تلك الفعاليات التي تزيد من الوعي البيئي لذا الطلاب والمهتمين.

 

وأشار إلى أن الأرخبيل يوجد فيه موقع وحيد على مستوى الجمهورية اليمنية، مدرج ضمن قائمة "رامسار" العالمي والخاص بالتنوع البيئي وهو "خور ديطوح" في مديرية "قلنسية" لأهمية تنوع المنطقة بيئياً.

 

من جانبه أكد المدير الوطني للبرنامج، المهندس عبدالوهاب سعد، في كلمته عن أهمية الأراضي الرطبة في الحفاظ على التنوع البيئي في الجزيرة، مؤكدآ أن برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة، سيقف إلى جانب منظمات المجتمع المدني، التي تهدف إلى نشر الوعي البيئي في الأرخبيل، مقدمآ الشكر لجمعية سقطرى للحياة الفطرية، على جهودها المبذولة أقامت مثل هكذا فعاليات.

 

وقد تخللت الفعالية محاضرة لرئيس جمعية الحياة الفطرية، ناصر عبدالرحمن، استعرض فيها المزايا البيئية للأرخبيل، أعقبه بعد ذلك نزول إلى "خور سيرهين" الذي يعتبر أحد الاراضي الرطبة في سقطرى، حيث القى الخبير الوطني احمد سعيد سليمان نبده عن التنوع الحيوي التي تحويها الاخوار وأبرز مهددات الأراضي الرطبة.

 

التنمية برس


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات