الخبر من عمق المحيط

قائد كبير في البحرية الفرنسية: الجيش يرافق السفن الفرنسية عبر البحر الأحمر

قائد كبير في البحرية الفرنسية: الجيش يرافق السفن الفرنسية عبر البحر الأحمر
سقطرى بوست -  وكالات الخميس, 11 يناير, 2024 - 05:03 مساءً

قال قائد كبير في سلاح البحرية الفرنسي يوم الخميس إن القوات البحرية الفرنسية ترافق السفن التي تخدم المصالح الفرنسية عبر منطقة البحر الأحمر، مضيفا أن التفويض الحالي لباريس لا يشمل استهداف جماعة الحوثي في اليمن بشكل مباشر.

 

ويستهدف الحوثيون المتحالفون مع إيران، والذين يسيطرون على معظم أنحاء اليمن، طرق الشحن في البحر الأحمر لإظهار دعمهم لحركة المقاومة الإسلامية حماس التي تقاتل الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

 

وفي حديثه للصحفيين، قال الأميرال إيمانويل سلارز، القائد المشترك للقوات الفرنسية في منطقة البحر الأحمر، إن فرنسا تعمل بشكل وثيق مع مهمة حارس الازدهار التي تقودها الولايات المتحدة في المنطقة من خلال تبادل المعلومات والقيام بدوريات، لكنه أضاف أن قيادة القوات الفرنسية ما زالت بالكامل تحت سيطرة باريس.

 

وقال سلارز "العملية الفرنسية تتمثل من جهة في القيام بدوريات في المناطق البحرية التي يعمل الحوثيون على إيقافها". وأضاف "هذه الدوريات تتم بالتنسيق مع عملية حارس الازدهار".

 

وتابع قائلا "من ناحية أخرى، نقوم بانتظام بمرافقة السفن التي ترفع العلم الفرنسي أو مع المصالح الفرنسية في البحر الأحمر. ونرافقهم طوال عبورهم".

 

وقال سلارز، الذي يرأس أيضا مهمة الاتحاد الأوروبي التي تضم تسع دول في مضيق هرمز، إن هناك دائما حاجة لمزيد من القدرات العسكرية في المنطقة، لكن فرنسا لا تنوي نشر المزيد في الوقت الحالي.

 

وأضاف أن العمليات العسكرية الدولية تؤتي ثمارها وأن 80 بالمئة من حركة الشحن لا تزال تمر عبر مضيق باب المندب بين اليمن وجيبوتي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات