الخبر من عمق المحيط

مأرب.. مكتب الصحة يدشن حملة تحصين طارئة وتثقيف صحي ضد مرض الدفتريا

مأرب.. مكتب الصحة يدشن حملة تحصين طارئة وتثقيف صحي ضد مرض الدفتريا
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 07:37 مساءً

دشن مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة مأرب، اليوم الاثنين، حملة التحصين الطارئة ضد مرض الدفتريا، وحملة توعية وتثقيف صحي، ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان.

 

وتستهدف الحملة، على مدى ثلاثة أيام، تحصين أكثر من 15 ألف طفل وطفلة من الساكنين في مخيم الجفينة ممن هم دون سن الرابعة عشر سنة بلقاح الدفتريا، وينفذ الحملة (280 ) عامل صحي وتثقيف ومتطوع وفرق الاستجابة السريعة من منزل إلى منزل.

 

ويصاحب الحملة حملة توعية مجتمعية وتثقيف صحي تقوم بها فرق التوعية الميدانية من متطوعين ومتطوعات التثقيف الصحي بإقناع الآباء والأمهات وحثهم بضرورة تطعيم أبنائهم باللقاحات ومنها الدفتريا ووسائل الوقاية منه بالإضافة إلى تزويدهم بالتعليمات الصحية الخاصة بوسائل الوقاية من وباء الكوليرا و توزيع ملصقات وبروشورات ولافتات توعوية. 

 

وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العبادي أن الحملة تهدف إلى محاصرة المرض ومنع تفشيه حيث بلغت حالات الاشتباه بمرض الدفتيريا في مأرب منذو بداية العام الحالي 2024م 55 حالة مشتبهه دفتيرياء، بينها حالة واحدة، مؤكدة مخبريا فيما أودى المرض بحياة أربعة أطفال ممن لم يأخذوا جرع التطعيم من قبل.

 

وأشاد مدير عام الصحة بجهود جميع العاملين الصحيين والمتطوعات ومتطوعي التثقيف الصحي وفرق الاستجابة السريعة بالمحافظة، وكذلك جهود وتعاون منظمة الهجرة الدولية.

 

وأهاب الدكتور العبادي بجميع الأباء والامهات في المربعات المستهدفة بمخيم الجفينة بضرورة الاستجابة والتفاعل وإعطاء أبناءهم جرعة اللقاح خلال أيام الحملة وتجنيب المجتمع من الإصابة بالمرض مستقبلاً. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات