الخبر من عمق المحيط

الحكومة وجماعة الحوثي يتبادلان الاتهامات في مقتل 5 نساء غربي تعز

الحكومة وجماعة الحوثي يتبادلان الاتهامات في مقتل 5 نساء غربي تعز
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 27 أبريل, 2024 - 10:36 مساءً

تبادلت الحكومة اليمنية المعترف بها وجماعة الحوثي،  اليوم السبت، الاتهامات في مقتل خمس نساء، بينهن طفلتين، بطائة مسيرة غربي محافظة تعز. 

 

وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع في الحكومة المعترف بها، إن جماعة الحوثي استهدفت بئرًا للمياه بطائرة مسيرة في مديرية مقبنة، ما أسفر عن مقتل خمس نساء.

 

من جانبها، وجهت جماعة الحوثي الاتهام للقوات الحكومية في مقتل النساء الخمس، في غارة نفذها طيران مسير، وفق وكالة سبأ التابعة للحوثيين. 

 

وأدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز (في الجانب الواقع تحت سيطرة الحوثيين)، إقدام القوات الحكومية على استهداف المناطق الآهلة بالسكان والذي يعد انتهاكا للقوانين والمواثيق الدولية، وجريمة حرب تُعرض مرتكبيها للمساءلة الجنائية. 

 

وأشار إلى أن الطيران المسير التابع للقوات الحكومية استهداف قرية الشجين عزلة المجاعشة بمديرية مقبنة ما أدى إلى مقتل ثلاث نساء وطفلتين أثناء قيامهن بجلب الماء من إحدى الآبار.

 

وذكر أن الضحايا هن الطفلة تهاني عدنان أحمد عبدالله -12 عاما، والطفلة غالية عدنان أحمد عبدالله- ثمان سنوات، وأفراح عدنان أحمد عبدالله - 17 سنة، وبدرية أحمد عبدالله سليمان- 33 سنة، وعواضة سالم عبدالله سليمان - 25 سنة.

 

وأكد البيان الحوثي القوات الحكومية ودول تحالف العدوان المسئولية الجنائية عن هذه المجزرة المروعة، داعيًا كافة المنظمات الدولية والمحلية المهتمة إلى القيام بمسؤوليتها في رصد هذه الجرائم والانتهاكات والعمل على إيقافها وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة، وفق وكالة سبأ، بنسختها الحوثية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات