الخبر من عمق المحيط

البحرية الأمريكية تعلن اعتراض سفينة تهريب أسلحة متجهة إلى اليمن

البحرية الأمريكية تعلن اعتراض سفينة تهريب أسلحة متجهة إلى اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 09:38 صباحاً

أعلنت البحرية الأمريكية، السبت، اعتراض سفينة صيد في خليج عمان تحمل على متنها أكثر من خمسين طنا من "طلقات الذخيرة وصمامات ووقود للصواريخ" في طريقها إلى اليمن.

 

وقال الأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين في بيان "إنه تم اعتراض سفينة الصيد في الأول من كانون الأول/ديسمبر "خلال عملية التحقق من العلم" مشيرا إلى أنها "ثاني عملية" اعتراض أسلحة في شهر".

 

وعثرت قوات ' لويس ب. بولير' على أكثر من مليون طلقة من عيار 7.62 ملم، و 25000 طلقة ذخيرة عيار 12.7 ملم؛  وما يقرب من 7000 فتيل خاص بالصواريخ ؛ بالإضافة لأكثر من 2100 كيلوغرام من الوقود الدافع المستخدم  لإطلاق قذائف صاروخية.

 

وقال نائب الأدميرال براد كوبر، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة: "يُظهر هذا الاعتراض الكبير بوضوح أن نقل إيران غير القانوني للمساعدات الفتاكة والسلوك المزعزع للاستقرار مستمر".

 

وأضاف، أن "القوات البحرية ستبقى مركزة على ردع وتعطيل النشاط البحري الخطير وغير المسؤول في المنطقة".

 

وبحسب بيان البحرية، فإن التوريد المباشر أو غير المباشر للأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين في اليمن ينتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقانون الدولي.

 

وكانت البحرية الأمريكية اعترضت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي سفينة صيد تحمل على متنها "كمية ضخمة من المواد المتفجرة" آتية من إيران


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات