الخبر من عمق المحيط

الغذاء العالمي يقلّص مساعداته في اليمن إلى ما دون 50 بالمئة

الغذاء العالمي يقلّص مساعداته في اليمن إلى ما دون 50 بالمئة
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الأحد, 26 يونيو, 2022 - 08:41 مساءً

أعلن برنامج الغذاء العالمي، الأحد، أنه سيقلص المساعدات التي يقدمها في اليمن إلى ما دون 50 بالمائة، نتيجة ضعف التمويل وتداعيات الحرب في أوكرانيا. 

 

 

وقال برنامج الغذاء العالمي في بيان نشره على صفحته بالفيسبوك، إنه اضطر إلى اتخاذ بعض القرارات الصعبة بخصوص المساعدات التي يقدمها للمستفيدين في اليمن، نتيجة النقص الحاد في التمويل وتداعيات الحرب في أوكرانيا إلى جانب التضخم المشهود على المستوى العالمي.

 

 

وأضاف أنه عمل خلال الفترة الماضية، على تقديم المساعدات الشهرية المتنوعة المنقذة للحياة لما يزيد عن نصف السكان في اليمن، أي لأكثر من 19 مليون شخص، من بينهم 13 مليون من الأشخاص الأكثر احتياجاً. 

 

 

وتابع: "وفي الوقت الراهن، يجد البرنامج نفسه مضطراً إلى تقليص المساعدات التي يقدمها لهؤلاء الأشخاص الأكثر احتياجاً، حيث سيتم تقليص المساعدات إلى ما دون 50 بالمائة من الاحتياجات اليومية لخمسة ( 5 ) ملايين شخص من الأكثر احتياجاً". 

 

 

وأشار الى أنه "سيتم تقليص المساعدات لبقية المستفيدين البالغ عددهم ثمانية ( 8 ) ملايين مستفيد إلى نحو 25 بالمائة من احتياجاتهم اليومية، كما سيتم إيقاف أنشطة تعزيز القدرة على الصمود وسُبل كسب العيش والبرامج التغذوية وأنشطة التغذية المدرسية لأربعة ملايين مستفيد، فيما سيستمر تقديم المساعدات ضمن هذه الأنشطة والبرامج لنحو 1.8 مليون شخص فقط". 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات