الخبر من عمق المحيط

الأمم المتحدة تحذر من استمرار الأمطار والفيضانات في سقطرى والمحافظات الوسطى والشرقية

الأمم المتحدة تحذر من استمرار الأمطار والفيضانات في سقطرى والمحافظات الوسطى والشرقية
سقطرى بوست -  سقطرى بوست الثلاثاء, 07 مايو, 2024 - 10:55 صباحاً

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، من استمرار هطول الامطار الغزيرة وتدفق السيول في المحافظات الوسطى والشرقية وأرخبيل سقطرى في الأيام القادمة.


وأوضحت أن من المتوقع أن تشهد المحافظات الوسطى وفي مقدمتها منطقة وادي ريمة (الحديدة وذمار وريمة)، ووادي زبيد (محافظتي إب وذمار، على التوالي)، ووادي رسيان (تعز)، وتبن (محافظتي الضالع وإب) إضافة إلى محافظة سقطرى زيادة في هطول الأمطار تتراوح بين 100 و150 ملم في الأيام العشرة الأولى من مايو 2024.

وأشارت إلى أن هناك ارتفاع مفاجئ في هطول الأمطار في المنطقة الشرقية من البلاد (20 إلى 40 ملم)، مما يؤدي إلى تشكل العواصف. واحتمال التسبب في فيضانات في المناطق المعرضة للفيضانات، لا سيما في محافظة حضرموت.

وأفادت أن التوقعات حتى منتصف مايو 2024 تشير إلى ارتفاع احتمال حدوث فيضانات مستمرة، مما قد يؤدي إلى تفشي الأمراض المنقولة بالمياه في المناطق المنخفضة. ومن المتوقع أن يشكل هذا السيناريو تحديات أمام موسم زراعة المحاصيل في مختلف المناطق الزراعية في جميع أنحاء البلاد.

ولفتت إلى أنه من المتوقع حدوث إعصار في خليج عدن وبحر العرب في الفترة من مايو إلى يونيو 2024. داعية إلى المراقبة اليقظة، مع التركيز على الإنذارات المبكرة المتكررة والفعالة وتدابير الاستعداد الاستباقية.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات