الخبر من عمق المحيط

المبعوث الأمريكي يتحدث عن خارطة سلام جديدة في اليمن

المبعوث الأمريكي يتحدث عن خارطة سلام جديدة في اليمن

[ المبعوث الأمريكي يتحدث عن خارطة سلام جديدة في اليمن ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 05 نوفمبر, 2021 - 02:26 مساءً

كشف المبعوث الأميركي لليمن تيم ليندركينغ، الجمعة، عن وجود خارطة سلام جديدة وشاملة في اليمن، لافتاً إلى أن الحوثيين لم يُظهروا التزاماً حقيقياً بعملية السلام، م

 

واتهم المبعوث في حوار مع "الشرق الأوسط"، الحوثيين بمفاقمة الأزمة الإنسانية وعرقلة السلام، من خلال استمرار التصعيد العسكري في محافظة مأرب.

 

ولفت المبعوث الأمريكي إلى أن بلاده تدعم بقوة "جهود المبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، لتطوير خريطة طريق لعملية سلام جديدة وأكثر شمولاً بقيادة الأمم المتحدة (...)ونتطلع إلى سماع المزيد عن خريطة الطريق الخاصة به قريباً".

 

وقال إن الحل "سيستغرق جهود المجتمع الدولي المشتركة (...) جنباً إلى جنب مع الجهود المبذولة لتضخيم أصوات الغالبية العظمى من اليمنيين الذين يطالبون بالسلام"، موضحاً أنه وفريقه "ملتزمون هذه المهمة ونؤمن بها، لأن السلام ممكن".

 

وأضاف: "الأمر يتطلب جهود المجتمع الدولي المشتركة لإنهاء هذا الصراع، لقد ساعدنا في بناء جبهة دولية أكثر اتحاداً ضد هذه الحرب، وسنواصل معاً المساعدة في توفير مساحة للناس لتقرير مستقبلهم (..) وسوف نعطي الأولوية للتنسيق مع المجتمع الدولي، وذلك للدفع بقرار دائم من شأنه تحسين حياة اليمنيين.

 

وأشار كينغ إلى أن حل الصراع في اليمن "سيستغرق بعض الوقت".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات