الخبر من عمق المحيط

الاحتلال يقصف مرافق حيوية بالقطاع ومنزل هنية بمخيم الشاطئ

الاحتلال يقصف مرافق حيوية بالقطاع ومنزل هنية بمخيم الشاطئ
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات السبت, 04 نوفمبر, 2023 - 11:13 صباحاً

في اليوم الـ29 من حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة، واصلت طائرات الكيان الصهيوني غاراتها المكثفة على القطاع، واستهدفت مناطق عدة فيه، وفي آخر التطورات قال مراسل الجزيرة إن مسيرة إسرائيلية قصفت منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بصاروخ في مخيم الشاطئ بغزة.

وقال مراسل الجزيرة إن أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى سقطوا نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي عشرات النازحين.

وأظهرت المشاهد انتشال جثث الضحايا عقب قصف مدرسة أسامة بن زيد بمنطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة.

يأتي ذلك بعدما قالت وزارة الصحة في غزة، أمس الجمعة، إن إسرائيل ارتكبت مجازر في 3 مستشفيات، أبرزها مجمع الشفاء، حيث قُصف موكب لسيارات الإسعاف، كما وقعت مجزرة في مدرسة تؤوي نازحين بمنطقة الصفطاوي، فضلا عن استهداف عائلات في أثناء نزوحها من شمال القطاع إلى جنوبه عبر شارع الرشيد (شارع البحر).

وحسب آخر إحصاءات الإعلام الحكومي في غزة، ارتفعت حصيلة الحرب إلى9227 شهيدا، بينهم 3826 طفلا و2405 نساء، بالإضافة إلى 23 ألف مصاب، وأكثر من ألفي مفقود.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -بعد محادثات أجراها مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في تل أبيب- أنه لن يوافق على هدنة إنسانية مؤقتة من دون إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

في المقابل، أفاد الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع عدد قتلى جنوده وضباطه منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 341، وأن عدد الجنود الذين قتلوا في المعارك البرية بغزة بلغ 25 جنديا. وأضاف جيش الاحتلال أن 260 جنديا إسرائيليا أصيبوا منذ بداية العملية البرية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات