الخبر من عمق المحيط

يقود نحو التفرقة.. الحراك الثوري يدين قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشائخ سقطرى

يقود نحو التفرقة.. الحراك الثوري يدين قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشائخ سقطرى
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 25 يونيو, 2024 - 10:57 مساءً

أدانت قيادة وأعضاء المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي فرع محافظة أرخبيل سقطری، قرار محافظ المحافظة رأفت الثقلي، بشأن إلغاء صفة شيخ مشائخ سقطرى.

 

وقال فرع المجلس الأعلى في الأرخبيل: نحن قيادة وأعضاء المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي فرع محافظة ارخبيل سقطری ندین و نستنكر بشدة كل ما جاء في القرار رقم 8 لعام 2024 الصادر من محافظ محافظة ارخبيل سقطرى رأفت الثقلي الذي يلغي صفة شيخ مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى.

 

واعتبر البيان أن ما جاء في هذا قرار لا يخدم مصلحة سقطرى بل يجر إلى مزيد من الشتات والتفرقة، لافتة إاى أن "صفة شيخ المشايخ تعني توحيد الرأي والكلمة وضمان وحدة صف سقطرى تحت مرجعية واحدة وراية واحدة عنوانها العمل من أجل مصلحة سقطرى والحفاظ على النسيج الاجتماعي والترابط الأخوي.

 

وأكد البيان أن الشيخ عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى يحظى بشعبية كبيرة بين أوساط المجتمع السقطري وله القدر على احتواء الجميع نظراً لما يمتلكه من الحكمة والرأي السديد والتمسك بالاعراف القبلية والقيم والتقاليد المحمودة ويتحلى بسعة الصدر والحلم والصبر والشجاعة. 

 

كما اعتبر المجلس الأعلى للحراك: أن الشيخ بن ياقوت انفع لأبناء سقطرى وذلك لامتلاكه سعة الافق ويجعل مصلحة سقطرى فوق كل الا عتبارات.

 

ومضى البيان: أننا في المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي فرع محافظة أرخبيل سقطری ندين ونستنكر نص قرار المحافظ رافت الثقلي بكافة فقراته الذي يجر محافظة ارخبيل سقطرى إلى الشتات ومربع الفوضى والانقسام. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات