الخبر من عمق المحيط

سفينة "أوشن واي" الروسية ترسو في سقطرى بعد إصابة قبطانها بوعكة صحية 

سفينة "أوشن واي" الروسية ترسو في سقطرى بعد إصابة قبطانها بوعكة صحية 
سقطرى بوست -  سقطرى بوست الاربعاء, 17 أبريل, 2024 - 10:16 صباحاً


اضطرت سفينة روسية على متنها مسافرين عبر المحيط، يقومون حاليا برحلة حول العالم، إلى التوقف غير المجدول في جزيرة سقطرى شمال غرب المحيط الهندي (اليمن).


وأوضحت وكالة تاسا الروسية، أن القبطان بحاجة إلى مساعدة طبية عاجلة، حسبما قال رئيس الفريق. صرح يفغيني كوفاليفسكي، قائد البعثة.

وقال  كوفاليفسكي "لقد توقفنا في سقطرى من أجل قائدنا - ستانيسلاف بيريوزكين. لقد شعر بتوعك ويحتاج إلى مساعدة طبية عاجلة. اتصل سفير روسيا لدى اليمن بمحافظ جزيرة سقطرى وأجرى الترتيبات معه. وكان شقيق المحافظ

ومساعده على اتصال وقال كوفاليفسكي: "تم تقديم مساعدة طبية عاجلة من المقر الساحلي".

وتم نقل بيريوزكين إلى المستشفى لإجراء فحص شامل وإجراء جميع الاختبارات المطلوبة.

وقال كوفاليفسكي: "الحمد لله، لم يتم تأكيد الاشتباه بأزمة قلبية. سيبقى ستانيسلاف معنا. على الأرجح أنها مشكلة مرتبطة بالعمود الفقري. وحياته ليست في خطر".

ويخطط المسافرون للبقاء في الجزيرة لبضعة أيام فقط والانطلاق في صباح يوم 17 أبريل على طول خليج عدن إلى جيبوتي. وقال كوفاليفسكي: "نعم، إنه أمر محفوف بالمخاطر. نعم، إنه مخيف. لكن علينا أن نتحرك".

رحلة طريق المحيط الروسي
بدأ قائد الفريق، يفغيني كوفاليفسكي (من تومسك) وقبطانها ستانيسلاف بيريوزكين (من نوفوسيبيرسك) الرحلة حول العالم على طول طرق البحارة الروس حول العالم تحت رعاية فرع تومسك للجمعية الجغرافية الروسية (RGS)، من كرونشتات في 1 يوليو 2021. وهي تتبع نفس الطرق التي اكتشفها ذات مرة إيفان كروسنشتيرن (1770-1846)، وفيودور ليتكي (1797-1882)، وثاديوس بيلينجسهاوزن (1778-1852).

في 28 فبراير 2023، بدأ الفريق في عبور المحيط الهادئ، حيث تعرضوا لغرق سفينة وفقدوا مركبتهم. واستخدموا سفينة مماثلة، وهي طوف شراعي قابل للنفخ، لمواصلة الرحلة الاستكشافية. ومع ذلك، في أوائل سبتمبر 2023، بالقرب من أستراليا، تعرض القارب لهجوم من أسماك القرش. تم إنقاذ الطاقم، لكن المسافرين تركوا بدون سفينة ومعدات. وفي أستراليا، قام أحد المحسنين بتزويد البحارة بسفينة شراعية صلبة لمواصلة رحلتهم.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات