الخبر من عمق المحيط

توقعات بهبوب رياح قوية إلى قوية جدًا حول أرخبيل سقطرى

توقعات بهبوب رياح قوية إلى قوية جدًا حول أرخبيل سقطرى
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 20 يوليو, 2023 - 07:13 مساءً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هبوب رياح قوية إلى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار قد يصحبها الرعد على محافظات إب، تعز، ريمة، الضالع، البيضاء، غرب محافظتي صنعاء وذمار، مرتفعات لحج وأبين وأجزاء من حضرموت والمهرة.

 

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، شبوة، عمران، حجة، المحويت، وسهل تهامة.

 

وأشار المركز إلى أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39- 45 درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة بين 32-42 درجة مئوية.

 

ووفق المركز قد تهب رياح قوية إلى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية تتراوح سرعتها بين 27-45 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ومن المتوقع أيضاً هبوب رياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 20-30عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وهطلت أمطار على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية وأجزاء من محافظات حضرموت، أبين، البيضاء، لحج، الضالع وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

 

ودعا المركز المواطنين إلى عدم التواجد في بطون الأودية أو عبور ممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

 

وحذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، ومن التعرض المباشر لأشعة الشمس ونصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطبات.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب .


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات