الخبر من عمق المحيط

الأرصاد يتوقع رياحًا شديدة حول سقطرى واضطراب البحر

الأرصاد يتوقع رياحًا شديدة حول سقطرى واضطراب البحر
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 17 يوليو, 2023 - 05:24 مساءً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية رياحاً شديدة حول أرخبيل سقطرى وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 44 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية والعظمى بين 34-39 درجة مئوية.

 

وأشار إلى احتمال هبوب رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 25 -45عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب وسرعتها بين 15-30عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز والضالع، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات صنعاء، البيضاء، شبوة، هضبة حضرموت والمهرة.

 

وحذر المركز من درجات الحرارة المرتفعة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، ومن التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

 

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات