الخبر من عمق المحيط

توقعات باستمرار هبوب رياح حول سقطرى وتحذيرات من اضطراب البحر

توقعات باستمرار هبوب رياح حول سقطرى وتحذيرات من اضطراب البحر
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 06 يوليو, 2023 - 06:09 مساءً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هبوب رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى، محذرا من اضطراب البحر، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع طقساً حاراً إلى شديد الحرارة جافاً نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39-45 درجة مئوية، وحاراً رطباً في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح الحرارة بين 33-39 درجة مئوية.

 

ومن المتوقع هبوب رياح نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب و تتراوح سرعتها بين 25-55 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وأشار المركز إلى احتمال هطول امطار رعدية على مناطق محدودة من المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية منها وذلك في محافظات لحج ،تعز، إب،الضالع ، جنوب البيضاء وجبال أبين، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجة، عمران وجنوب شبوة.

 

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة نهارا.

 

كذلك حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب، وداعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة. 

 

ونبه المركز المواطنين من التواجد أوعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار .


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات