الخبر من عمق المحيط

الأرصاد يتوقع طقسًا حارًا مع احتمال هطول أمطار في أرخبيل سقطرى

الأرصاد يتوقع طقسًا حارًا مع احتمال هطول أمطار في أرخبيل سقطرى
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 29 يونيو, 2023 - 12:27 مساءً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقساً حاراً إلى شديد الحرارة على الصحارى والمناطق الساحلية، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على محافظة سقطرى، وعدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع طقساً حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 -45 درجة مئوية، وفي المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح بين 34-41 درجة مئوية.

 

ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة غزيرة أحياناً قد يصحبها الرعد على محافظتي المهرة وحضرموت، وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات شبوة، الضالع، تعز، إب، ذمار، غرب صنعاء، عمران، صعدة، حجة، المحويت، ريمة وأرخبيل سقطرى. 

 

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها بين 20- 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطة الرصد الجوي بصرفيت : 3.2 ملم، وهطلت أمطار خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء متفرقة من محافظات الحديدة، ريمة، تعز وغرب إب.

 

وحذر المركز المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة، ونصح بالإكثار من شرب السوائل خصوصا الماء وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

ودعا إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها ، والاحتماء من العواصف الرعدية.

 

كذلك حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات