الخبر من عمق المحيط

مخالفًا للقانون.. المحافظ الثقلي يصدر قرارًا بتكليف مدير لفرع الهجرة والجوازات في سقطرى

مخالفًا للقانون.. المحافظ الثقلي يصدر قرارًا بتكليف مدير لفرع الهجرة والجوازات في سقطرى
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 05 فبراير, 2023 - 10:19 مساءً

أصدر محافظ أرخبيل سقطرى الموالي للإمارات رأفت الثقلي، قرارا إداريا تضمن تعيين قائما بأعمال مدير فرع الهجرة والجوازات بجزيرة سقطرى، في مخالفة لقانون السلطة المحلية. 

 

وبحسب وثيقة القرار الصادر في الثاني من فبراير الجاري، كلف الثقلي، "صالح علي محسن سلطان" قائما بأعمال مدير فرع مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة سقطرى.

 

وأقدم الثقلي الموالي للإمارات على إصدار هكذا قرار، رغم أنه من المفترض صدوره من رئيس الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي.

 

ويأتي هذا القرار المخالف لقانون السلطة المحلية؛ بعد أيام من تعطيل محافظ سقطرى العمل بالشبكة الأمنية التابعة لمصلحة الهجرة والجوازات في منفذي المطار والميناء بأرخبيل سقطرى، وهو إجراء اعتبره مراقبون انتهاكًا لسيادة أمن المحافظة والبلد أمام المسافرين القادمين والمغادرين الذين لن يتم التعرف على هوياتهم أو الكشف عن أوراقهم الثبوتية، في ظل تعطيل الشبكة الأمنية.

 

وتسيطر مليشيا الانتقالي المدعومة من أبو ظبي، على سقطرى منذ يونيو 2020، حيث تشهد المحافظة تجريفًا للطبيعة والهوية، وعبثًا إماراتيًا لا يتوقف، وسط خذلان حكومي وتواطؤ سعودي.

 

إقرأ أيضًامحافظ سقطرى يعطّل عمل الشبكة الأمنية في مطار وميناء المحافظة


- صور :
مخالفًا للقانون.. المحافظ الثقلي يصدر قرارًا بتكليف مدير لفرع الهجرة والجوازات في سقطرى مخالفًا للقانون.. المحافظ الثقلي يصدر قرارًا بتكليف مدير لفرع الهجرة والجوازات في سقطرى

مشاركة

التعليقات