الخبر من عمق المحيط

رحاّلة كويتي: سقطرى على الطبيعة أجمل بكثير مما يصوره الإعلام

رحاّلة كويتي: سقطرى على الطبيعة أجمل بكثير مما يصوره الإعلام

[ شجرة دم الأخوين -انترنت- ]

سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 23 ديسمبر, 2022 - 01:17 مساءً

قال الرحالة الكويتي يوسف الراشد، إنه زار جزيرة أرخبيل سقطرى اليمنية، ووجدها على الطبيعة أجمل بكثير من الصور المنتشرة لها في مواقع التواصل ومما يصوره الإعلام وينقله عنها.

 

وأضاف الرحالة في ظهور على التلفزيون الكويتي، "أنه قرر في بداية الأمر زيارة الجزيرة، وبدأ في البحث على شبكة الإنترنت وشاهد الكثير من الصور والمعلومات حولها على مواقع التواصل، معبرا عن اندهاشه لوجود جزيرة في الجزيرة العربية تتواجد فيها كائنات حية وبيئية نادرة غير موجودة في العالم، لكنه انصدم من قلة المعلومات المتوفرة عن الجزيرة وطبيعتها الخلابة على مواقع التواصل وشبكة الانترنت".

 

وتابع: "بعد أن قررت السفر إليها ومشاهدة الجزيرة على الطبيعة، اكتشفت أن ما سمعته وقرأته عن سقطرى وشاهدته بنفسي كان مختلف تماما.. لقد شاهدت المناظر الخيالية والطبيعية التي أعجز عن وصفها ورأيت الطيور النادرة والنسر السقطرى، والأشجار النادرة كشجرة دم الأخوين، ووجدت نفسي وكأني في كوكب وجزيرة ليست في الكرة الأرضية".

 

ولفت إلى أن "جزيرة سقطرى تملك تنوع بيئي فريد، سواء من ناحية النباتات الحيوانات، البحيرات، المخلوقات البحرية .. وغيرها، والتي لا توجد في أي مكان بالعالم".

 

وفي منشور له على فيسبوك، يقول يوسف الراشد: "جلست في سقطرى أسبوع كامل وكل يوم وكل ساعة أنصدم بجمال الجزيرة أكثر فأكثر، فلدى الجزيرة نباتات وأشجار وحيوانات لا توجد ولا تعيش في أي مكان بالعالم باستثناء سقطرى مثل شجرة دم الاخوين في بداية المشهد التي يتم استخراج مثل مادة تعالج العديد من الأمراض وتصفي البشرة خصيصا و فاجأتنا أسراب من الدلافين بمنظر مهيب ورائع جدا".

 

وأضاف" إن اليمن لديها مقومات سياحية هائلة وضخمة، فسقطرى لديها الطبيعة العذراء الخيالية وحضرموت الأودية والمباني التاريخية الجميلة والتنوع الثقافي الرهيب في صنعاء وبالطبع الشعب اليمني شعب شعب مضياف وأصيل، وكافي أن أصل العرب من اليمن".

 

وأعرب راشد، عن أمنيته في أن يرى اليمن في مصاف الدول المتقدمة سياحيا بالقريب وأن يمن عليها الأمن والأمان دوما".

 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات