الخبر من عمق المحيط

سقطرى.. منصة تحقيقات تكشف قيام الإمارات ببناء مدرج طيران جديد في جزيرة عبدالكوري 

سقطرى.. منصة تحقيقات تكشف قيام الإمارات ببناء مدرج طيران جديد في جزيرة عبدالكوري 
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 17 أغسطس, 2022 - 10:52 صباحاً

قالت منصة "إيكاد"، المهتمة بنشر التحقيقات، إن دولة الإمارات قامت ببناء مدرج طيران جديد في جزيرة عبد الكوري التابعة لمحافظة سقطرى اليمنية (شرقي البلاد).

 

ووفقا للمنصة التي تعتمد على المصادر المفتوحة،فإن صوراً لأقمار صناعية حصرية حصل عليها فريق إيكاد من القمر الصناعي Maxar، أظهرت أن الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري اليمنية بالتوازي مع المدرج القديم الذي بدأ بناؤه في ديسمبر 2021.

 

وقالت المنصة"إن الصور تظهر بدء بناء المدرج الجديد غرب المدرج القديم في بداية يوليو 2022 تقريبًا، مع ظهور خط تراب رفيع معبّد".

 

ولفتت إلى أن الصورة الحديثة تُظهر بدء استكمال بناء المدرج الحديث نهاية شهر يوليو، وتحديدًا في 23 يوليو 2022، وأنه أطول بمقدار الضعف من المدرج القديم، حيث يبلغ طوله 2.7 كلم، وهو ما سيساعد القاعدة في حال إكمالها على استقبال المقاتلات الحربية المتطورة وطائرات الشحن الثقيلة.

 

ورجّح فريق إيكاد أن يكون بناء المدرج الثاني لتسهيل حركة الإقلاع والهبوط لأكثر من طائرة في ذات الوقت، أو ربما لعدم استيفاء طول المدرج القديم القدرة الاستيعابية التي تريدها الإمارات لتستطيع استقبال طائرات ثقيلة تحتاج مدرجًا أطول.

 

وقالت المنصة إن الجزيرة جزءًا من مشروع الإمارات الكبير للسيطرة على مضيق باب المندب، الذي يعد أحد أهم الممرات التجارية البحرية العالمية.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات