الخبر من عمق المحيط

الإمارات تستقدم قوات أجنبية إضافية إلى جزيرة سقطرى

الإمارات تستقدم قوات أجنبية إضافية إلى جزيرة سقطرى

[ طائرة اماراتية في مطار سقطرى ]

سقطرى بوست -   الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 - 10:35 صباحاً

كشفت مصادر مطلعة استقدام دولة الإمارات لقوات أجنبية جديدة إلى محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وأفادت مصادر مطلعة أن "عددًا من المجندين وصلوا إلى سقطرى من جنسيات أجنبية مختلفة في إطار مخطط سلطة أبو ظبي للسيطرة على الجزيرة"، حسب موقع "يمن شباب نت".

 

وبحسب المصادر فإن "القوات المستقدمة يقدر قوامها من 100 إلى 150 شخص، وتم توزيعهم على مواقع القوات الإماراتية في الأرخبيل".

 

وأوضحت أن "القوات الإماراتية تريد تنفيذ أنشطة ومشاريع خاصة بها في الجزيرة في انتهاك واضح للسيادة اليمنية" مشيرا إلى أنها استقدمت هذه القوة لحماية وجودها في المنطقة.

 

ومساء الأحد الماضي 17 أكتوبر 2021 كشف تحقيق استقصائي، بالوثائق والصور الخاصة والشهادات، مخططات وخطوات التدخل والسيطرة على القطاعات الحيوية في أرخبيل سقطرى اليمني، وتتبع -لأكثر من عام- تفاصيل ما يجري في الأرخبيل من قبل الامارات والميلشيات التابعة لها.

 

وفي يونيو/حزيران 2020، سيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على سقطرى، وقامت بإزالة كل مظاهر الحكومة الشرعية، واستبدلت أعلام الجمهورية اليمنية بأعلام المجلس الانتقالي. وأظهرت مقاطع فيديو لاجتماعات المجلس الانتقالي في سقطرى، مناقشة إرسال شباب الجزيرة إلى الإمارات لتلقي التدريبات العسكرية والأمنية


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات