الخبر من عمق المحيط

على متن سفينة إماراتية.. وصول معدات وأجهزة عسكرية إسرائيلية إلى سقطرى

على متن سفينة إماراتية.. وصول معدات وأجهزة عسكرية إسرائيلية إلى سقطرى
سقطرى بوست -  خاص الجمعة, 24 سبتمبر, 2021 - 05:26 مساءً

أدخلت الإمارات معدات وأجهزة عسكرية اسرائيلية، إلى محافظة سقطرى، بعد ساعات من وصولها على متن سفينة قادمة من أبو ظبي.

 

وقالت مصادر في ميناء سقطرى إن الإمارات أدخلت إلى المحافظة معدات وأجهزة عسكرية إسرائيلية خاصة بالمراقبة البحرية، وذلك بعد إيصالها إلى الميناء صباح أمس الخميس على متن سفينة قادمة من أدو ظبي.

 

وبحسب المصدر، فإن أغلب الحاويات تحتوي على تسليح عسكري وتم انزال الشحنة بسرية تامة وتسهيل من التحالف.

 

وأمس الخميس، أفرغت سفينة إماراتية، حمولة مجهولة قدرها أربع حاويات، في ميناء أرخبيل سقطرى بعد ساعات من وصولها.


 
وأكدت مصادر أن مليشيا الانتقالي سارعت بنشر عناصرها المسلحة في الميناء ومنعت الأمن القومي من دخول الميناء لتفتيش الحاويات.


ويأتي وصول هذه السفينة وتفريغ حمولتها في ظل صمت من القوات السعودية المتواجدة في الميناء.

 

وتستمر السفن الإماراتية في الوصول إلى ميناء سقطرى، دون إذن من السلطات الشرعية، وتحمل على متنها أجهزة اتصالات ومعدات وعربات عسكرية.

 

وبعد أن سيطرت مليشياتها على سقطرى، سارعت الإمارات في نقل أسلحة ومعدات عسكرية إلى سقطرى، عبر سفنها وباخراتها التي وصلت ميناء الأرخبيل، كما نقلت خبراء عسكريين، إسرائيليين وغيرهم، على متن طائرات إماراتية.

 

وفي أواخر أغسطس 2020، كشف موقع "ساوث فرونت" الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في سقطرى.

 

ونقل الموقع المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية عن مصادر عربية وفرنسية أن "وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين، قاموا بزيارة الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية".


 

في 19 يونيو/حزيران 2020، نفذت مليشيا الانتقالي انقلابًا على السلطات الشرعية في سقطرى، وطردت السلطة المحلية، بدعم وتمويل وتسليح إماراتي وتواطؤ سعودي، بعد قتال مع القوات الحكومية.

 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات