الخبر من عمق المحيط

هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر

هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الخميس, 28 مارس, 2024 - 09:26 مساءً

أعلنت البحرية الهولندية، نشر فرقاطة للمساهمة في حماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية بالصواريخ والطائرات المُسيّرة.

 

وقالت وزارة الدفاع الهولندية، في بيان صحفي، إن البحرية الملكية نشرت فرقاطة (Zr.MsTromp)، اعتباراً من اليوم (الأربعاء)، لصد هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيّرة في البحر الأحمر.

 

وأضاف البيان أن الفرقاطة المتخصصة بالدفاع الجوي والقيادة ومجهزة بمعدات دفاعية، ستشارك في عملية (حارس الازدهار) التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، كما توفر الدعم لعملية الاتحاد الأوروبي المسماة (أسبيدس) "وتهدف كلتا العمليتين إلى تعزيز السلامة وحرية المرور في المنطقة".

 

وأكدت وزارة الدفاع الهولندية، في بيانها، أن انتشار الفرقاطة "ترومب" في البحر الأحمر التي يبلغ عدد طاقمها أكثر من مائتي شخص، سيستمر لمدة حوالي 25 يوماً، وستشارك في تدريبات وعمليات مختلفة مع الحلفاء والشركاء.

 

وأضافت، أن السفينة ستوفر خلال هذه الفترة الدعم لتعزيز السلامة وحماية الشحن في هذا الطريق الملاحي المهم للتجارة الدولية والأوروبية بين قناة السويس والمحيط الهندي، وأيضاً لهولندا التي لديها مصلحة اقتصادية مباشرة في النقل الآمن ودون عوائق للبضائع عن طريق البحر.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات