الخبر من عمق المحيط

الوزير بحيبح يبحث مع محافظ أبين الوضع الصحي في المحافظة

الوزير بحيبح يبحث مع محافظ أبين الوضع الصحي في المحافظة
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 27 يوليو, 2023 - 08:43 مساءً

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الجميس، مع محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين عددا من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي بالمحافظة.

 

وخلال اللقاء، وضع محافظ أبين، وزير الصحة أمام الوضع الصحي الراهن بمديريات محافظة أبين المختلفة والخدمات المقدمة فيها وتلك التي تحتاج إلى تدخلات وزارة الصحة لتعزيز ادائها وكذا احتياجات المحافظة من المرافق الصحية والكادر الطبي.

 

واستعرض اللقاء جملة الأفكار المطروحة لتبني مشاريع صحية تطويرية منها المختبر المركزي للصحة وتعزيز مراكز الامومة والطفولة والغسيل الكلوي ووحدة علاج السرطان، بالإضافة إلى انتشال وضع المعهد الصحي المتردي وإعادة تأهيله وتأثيثه ليتمكن من أداء دوره في تخريج كوادر صحية مؤهلة يستفاد منها في سد النقص الموجود في جوانب الصحة.

 

بدوره، ثمن الوزير بحيبح رؤية محافظ أبين والسلطة المحلية في العمل على تحسين عمل المرافق الصحية الموجودة لتقدم خدماتها والتفكير في البناء على ما هو موجود.

 

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على تقديم الدعم اللازم للمحافظة خلال الفترات القادمة وستعمل على إعطاء الأولوية للمناطق الأكثر احتياجا.

 

وأوضح أن الوزارة قد اتخذت عددا من التدابير لإدخال عدد من المستشفيات بالمحافظة ضمن مشروع رأس المال البشري المدعوم من البنك الدولي، لافتًا إلى استجابة الوزارة للطلبات التي ستعمل على عمل الية أولويات للتدخل فيها ومنها وحدة علاج السرطان.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات