الخبر من عمق المحيط

قبائل حضرموت تنفي مشاركتها في اللقاء الذي يرعاه الانتقالي في عدن

قبائل حضرموت تنفي مشاركتها في اللقاء الذي يرعاه الانتقالي في عدن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 07 مايو, 2023 - 10:47 مساءً

نفت مرجعية قبائل حضرموت، مشاركتها في اللقاء التشاوري الذي أطلقه الانتقالي المدعوم إماراتيا، الخميس الفائت، في محافظة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن. 

 

وقالت المرجعية في تصريح صحفي، "اطلعنا في مرجعية قبائل حضرموت على تصريح للناطق الرسمي لفريق الحوار الوطني الجنوبي نصر هرهره والذي عدد فيه المكونات المشاركة في اللقاء التشاوري المنعقد في عدن، والذي حشر فيه اسم «مرجعية قبائل حضرموت» ضمن المكونات الحاضرة".

 

وأضافت أن الزج باسم مرجعية قبائل حضرموت، جرى "رغم تأكيدنا في تصريح صحفي بتاريخ 29 إبريل على عدم مشاركة المرجعية في هذا اللقاء، ثم أكدنا مره أخرى بتاريخ 2 مايو أن لا ممثل للمرجعية مشارك في هذا اللقاء". 

 

وبخصوص حضور نائب الأمين العام للمرجعية، أكدت أنه مرجعية قبائل حضرموت قررت تجميد عضويته، معتبرة أن حضوره في اجتماع الانتقالي بصفته الشخصية.

 

وقالت المرجعية: إن هذا الإصرار من قبل فريق الحوار الجنوبي (الانتقالي) على الاستمرار في تزييف الحقائق ليؤكد صحة موقفنا من هذا اللقاء الذي هو أبعد ما يكون عن اللقاءات التشاورية. مشيرة إلى أن المصداقية تعتبر من أهم الاسس التي تبنى عليها مداميك الثقة.

 

والخميس الفائت، انطلقت أعمال مؤتمر اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، في العاصمة المؤقتة عدن، وسط مقاطعة ورفض أبرز المكونات الجنوبية والحضرمية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات