الخبر من عمق المحيط

السفير الأمريكي لدى اليمن يدشن برنامج مدته 5 سنوات لتعزيز صمود المجتمعات

السفير الأمريكي لدى اليمن يدشن برنامج مدته 5 سنوات لتعزيز صمود المجتمعات
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 06 أبريل, 2023 - 10:31 مساءً

دشنت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، عن برنامج مدته خمس سنوات لتعزيز صمود المجتمعات في جنوب اليمن لمواجهة الآثار السلبية للنزاع المستمر.

 

وسيتشارك برنامج صمود المجتمعات في اليمن التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الذي تبلغ قيمته 14 مليون دولار أمريكي وتنفذه مجموعة "إيه آر كيه"، مع المجتمع المدني المحلي والمنظمات المجتمعية، وخاصة تلك التي تقودها النساء. وسيعزز البرنامج التماسك المجتمعي وحماية الطفل من خلال الدعم المباشر والإحالات الصحية والخدمات الاجتماعية.

 

وقال السفير الأمريكي ستيفن فاجن إن: "البرنامج الجديد يتماشى مع التزام الحكومة الأمريكية بتعزيز استجابة الحوكمة وعمليات السلام والمصالحة التي يقودها المجتمع وحماية حقوق الإنسان. وستساعد الشراكة الأمريكية مع المجتمعات اليمنية البلاد على بناء أساس للسلام والاستقرار".

 

فيما قالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن كيمبرلي بيل: "غالبًا ما تؤثر الحرب على الأطفال والشباب بدرجات مختلفة، وينشأ الأطفال في خضم النزاع لمواجهة محدودية الفرص والصدمات التي لم تُحل. نود، من خلال برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الجديد، تغيير ذلك جزئيًا عن طريق تقديم خدمات الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والأسر المتضررة من الحرب التي امتدت لثماني سنوات".

 

وسيعمل برنامج صمود المجتمعات في اليمن التابع للوكالة الأمريكية، بالتشاور مع القادة المحليين، على تحسين حماية الطفل من خلال دعم الوالدين، والتخطيط المجتمعي، وتخصيص الأماكن الآمنة للأطفال، وتعزيز عمليات المصالحة التي يقودها المجتمع التي تبني التماسك الاجتماعي، وتوفير دعم إضافي للأطفال والشباب في مجالات التعليم والتدريب المهني لمساعدتهم على العثور على عمل والمساهمة في الاقتصاد اليمني. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات