الخبر من عمق المحيط

تعز.. فريق طبي ينجح في إجراء أول عملية جراحية لزراعة الكلى

تعز.. فريق طبي ينجح في إجراء أول عملية جراحية لزراعة الكلى
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 11 فبراير, 2023 - 07:23 مساءً

نجح فريق طبي في محافظة تعز في إجراء أول عملية زراعة كلى في مركز القلب و الأوعية الدموية في المحافظة.

وقال المركز عبر صفحته في فيسبوك إن فريق طبي يتكون من أربعة أطباء جراحة تمكنوا من إجراء أول عملية زراعة كلى بنجاح خلال عملية جراحية دقيقة إستمرت لأكثر من ثلاث ساعات كأول عملية زراعة كلى في مدينة تعز.

وأوضح المركز أن الفريق الطبي يتكون من الدكتور محمد السماوي استشاري أمراض وزراعة الكلى الدكتور ابوذر الجندي استشاري جراحة القلب والاوعية الدموية والدكتور نبيل المغلس إستشاري جراحة المسالك البولية.

وأضاف أن الفريق الطبي قام بإجراء العملية لمريضة مصابة بفشل كلوي بعد أن تبرعت لها إحدى معارفها بإحدى كليتيها وتكللت العملية بنجاح.

وأكد مدير المركز الدكتور أبو ذر الجندي أن هذه العملية تجرى و لأول مرة في مركز القلب و قد تكللت بالنجاح بدون أية مضاعفات و أن حالة المريضة و المتبرعة جيدة و مستقرة.

وأشار الدكتور الجندي إلى أن هذا النجاح يأتي نتاج لجهود حثيثة بذلتها إدارة المركز و التي تهدف إلى التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي بالآلاف في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد و صعوبة التنقل للمرضى بالإضافة إلى قلة توفر المراكز و المستشفيات داخل و خارج المحافظة و التي تقوم بإجراء مثل هذه العمليات الدقيقة و المعقدة.

وشدد أن هذا النجاح في أول عملية لزراعة الكلى يعتبر نجاحاً للكادر الفني و الإداري و دافعا معنوياً للإرتقاء بمستوى أدائهم في إجراء هذه العمليات الدقيقة و المعقدة و يضاف إلى نجاح المركز و بنسبة كبيرة في إجراء عمليات القلب المفتوح.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات