الخبر من عمق المحيط

قبائل حضرموت تعلن وصول الملتحقين في التجنيد إلى أكثر من 10 آلاف فردًا من أبناء المحافظة

قبائل حضرموت تعلن وصول الملتحقين في التجنيد إلى أكثر من 10 آلاف فردًا من أبناء المحافظة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 08 فبراير, 2023 - 09:32 مساءً

أعلن حلف قبائل حضرموت، الأربعاء، وصول عدد الملتحقين في التجنيد من أبناء المحافظة إلى أكثر من عشرة آلاف فردًا، بعد أسابيع من فتح باب التجنيد. 
 
وقال الناطق الرسمي باسم حلف قبائل حضرموت "الكعش سعيد السعيدي"، بأن الاحصاءات الأولوية لأعداد المسجلين للالتحاق بالخدمة الأساسية للقوات المسلحة للدولة التي يقوم بها المكلفون من الحلف بلغ حتى هذه الليلة 10 آلاف و 153 فردًا من أبناء حضرموت في مختلف المديريات والمناطق .
 
وأشار في تصريح صحفي إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لمخرجات لقاء سيئون لرئاسة حلف قبائل حضرموت المنعقد يوم السبت الـ 7 يناير الماضي , وبموجب الأمر الاداري رقم (1) الصادر بتاريخ 17 يناير 2023م .
 
وأكد السعيدي بأن التسجيل مستمرًا إلى نهاية الفترة المحددة , حاثًا جميع المكلفين ببذل المزيد من الجهود لاستكمال عملية التسجيل لكل الراغبين من أبناء حضرموت للالتحاق بالسلك العسكري , لافتًا إلى أنه بعد الانتهاء من هذه العملية ستعقد اللجنة المختصة في الحلف اجتماعًا لتسليم الكشوفات المتضمنة بيانات الأفراد المسجلين بشكل رسمي لرئاسة الحلف والاستعداد للخطوة التي تليها.
 
ومطلع يناير الماضي، أقر حلف القبائل فتح باب التجنيد في الجانب العسكري والأمني لعدد عشرة آلاف مجند من عموم أبناء حضرموت لدعم الأمن والاستقرار في وادي وصحراء حضرموت ، على أن تقوم الدولة بمباشرة تأطيرهم رسميا، وسيقوم الحلف بترتيب ذلك قبليًا على أرض الواقع في حالة خلاف ذلك.
 
وجاء ذلك عقب استحداث الانتقالي معسكرين بوادي حضرموت والدفع بقوات من خارج المحافظة، في ظل مساعي أذرع الإمارات لإسقاط الوادي، ضمن سيناريو دفع المحافظة إلى وحل الفوضى والملشنة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات