الخبر من عمق المحيط

تدشين فعاليات اليوم العالمي للسلامة الدوائية بمأرب

تدشين فعاليات اليوم العالمي للسلامة الدوائية بمأرب
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 09 نوفمبر, 2022 - 07:57 مساءً

دشّن وكيل محافظة مارب محمد المعوضي، الأربعاء، فعاليات الاسبوع العالمي للسلامة الدوائية الذي ينظمه مكتب الصحة بالمحافظة بالتعاون مع الهيئة العلياء للأدوية والمستلزمات الطبية، والمركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية.

 

 

وشدد الوكيل المعوضي على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لمحاربة ظاهرة تهريب الادوية والمتاجرة بها، وتطبيق كافة معايير الجودة والسلامة المتعلقة ببيع الادوية وتخزينها.

 

 

ودعا جميع المواطنين للتعاون مع الجهات المختصة في محاربة هذه الظاهرة بالإبلاغ عن أي أدويه مهربة أو منتهية الصلاحية لمساعدتها لتقوم بدورها في مصادرة تلك الأدوية، وضبط المخالفين.

 

 

فيما تحدث مدير عام مكتب الصحة بمارب عبدالعزيز الشدادي، وممثل الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة طاهر أحمد سعيد عن أهمية إقامة مثل هذا الفعاليات التوعوية وتكثيف حملات التثقيف الصحي لمحاربة ظاهره تهريب الأدوية والحد من انتشارها في الأسواق.

 

 

وأشارا إلى أن فعاليات الأسبوع العالمي للسلامة الدوائية تتضمن  حملات نزول ميدانية إلى المرافق والمنشئات والمعاهد الصحية لتوعية المجتمع حول أعراض ومخاطر الأدوية المهربة أو المنتهية الصلاحية، وأضرارها على حياة الناس وصحة المجتمع.

 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات