الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تتبنى الهجوم على ميناء الضبة بحضرموت وتعتبره "ضربة تحذيرة بسيطة"

جماعة الحوثي تتبنى الهجوم على ميناء الضبة بحضرموت وتعتبره "ضربة تحذيرة بسيطة"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 21 أكتوبر, 2022 - 08:45 مساءً

أعلنت جماعة الحوثي تبنيها للقصف الجوي الذي طال ميناء الضبة بحضرموت، واصفة إياها بـ"الضربة التحذيرية البسيطة".

وقال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان، مساء اليوم الجمعة، إن قواته نفذت ضربةً تحذيريةً بسيطة، وذلك لمنعِ سفينةٍ نفطيةٍ كانت تحاولُ نهبَ النفطِ الخامْ عبرَ ميناءِ الضبّةِ بمحافظةِ حضرموتَ، بعدَ مخالفتِها للقرارِ الصادرِ عنِ الجهاتِ المختصةِ بحظرِ نقلِ وتصديرِ المشتقاتِ النفطيةِ السياديةِ اليمنية، بحسب قوله.

وأوضح أن هذه الرسالةُ التحذيريةُ أتتْ منعاً لاستمرار ما وصفها بـ"عملياتِ النهبِ الواسعةِ" للثروةِ النفطيةِ وعدمِ تخصيصِها لخدمةِ أبناءِ الشعبِ في ما يخصُ مرتباتِ موظفيهِ وتحسينِ الجوانبِ الخدميةِ له.

وقال" إن هذه الرسالة التحذيرية جاءت بعدَ قيامِ الجهاتِ المختصةِ بمخاطبةِ هذه السفينةِ وإبلاغِها بالقرارِ استناداً إلى القوانينِ اليمنيةِ النافذةِ وكذلك القوانينِ الدوليةِ ذاتِ الصلةِ، حينَها تم التعاملُ مع السفينةِ بإجراءاتٍ تحذيريةٍ حرِصنا من خلالِها على الحفاظِ على سلامةِ وأمنِ البنيةِ التحتيةِ لليمنِ وكذا أمنِ السفينةِ وطاقمِها".

وأكد، أن جماعته لن تترددَ في القيامِ بواجبِها في إيقافِ ومنعِ أيّ سفينةٍ تحاولُ نهبَ ثرواتِ الشعب اليمني، وأنها قادرةٌ على شنِّ المزيدَ من العملياتِ التحذيرية دفاعا عن الشعب اليمني العظيمِ وحمايةً لثرواتِه من العبثِ والنهبِ، وفق قوله.

وجدد التحذير لكافةِ الشركاتِ المحليةِ والأجنبيةِ بالامتثالِ الكاملِ لقراراتِ سلطةِ الحوثيين في صنعاء، بالابتعادِ عن أيِّ مساهمةٍ في نهبِ الثروةِ اليمنيةِ.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات