الخبر من عمق المحيط

مؤسسة "فينا خير" بالمهرة تدشن مشروع (وطهر بيتي) للسنة الرابعة على التوالي

مؤسسة "فينا خير" بالمهرة تدشن مشروع (وطهر بيتي) للسنة الرابعة على التوالي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 01 أبريل, 2022 - 10:30 مساءً

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر، الجمعة، مشروع "وطهر بيتي" الذي تنفذه مؤسسة "فينا خير" للتنمية والأعمال الإنسانية برعاية محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وبإشراف مباشر من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتنسيق مع مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

 

وفي فعالية التدشين الذي حضرها المسؤل المالي والإداري للمؤسسة رمزي العماري؛ أشاد الأمين العام بدور مؤسسة فينا خير الرائد في مجمل أنشطتها الخيرية والإنسانية والتنموية، معبراً عن شكره للقائمين على المؤسسة وأعضائها المتطوعين على جهودهم الكبيرة في نجاح مثل هذه الأعمال الخيرية التي تخدم بيوت الله الحرام.

 

وأكد سالم نيمر على استمرارية تقديم السلطة المحلية بالمحافظة كافة التهسيلات لمنظمات المجتمع المدني لكي يتمكنوا من تنفيذ جميع أنشطتهم، داعياً منظمات المجتمع المدني أن تحذوا حذو مؤسسة "فينا خير" الرائد في كل المجلات والأنشطة التي تساهم في دعم المواطن ومساندة السلطة المحلية لأجل خدمة المحافظة.

 

من جانبه، قال نائب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة سالم سويلم "إن مؤسسة "فينا خير" هي من المؤسسات الرائدة بالمحافظة" كونها تشتغل على قطاعات متنوعة، وأعمالها الخيرية مستمرة.

 

وفي السياق ذاته، قال نائب مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الاستاذ محمد الشاووش "كنا في العام الماضي مع مؤسسة "فينا خير" ب "80 جامع" والأعوام السابقة بأقل والان ندشن المشروع باستهداف "100 جامع " دليل على أن المؤسسة تمشي بخطوات ثابته وعلى دراسات مرسومة"، موجهاً شكره للمؤسسة على تخصيصها زاوية لبيوت الله الحرام من زوايا أنشطتها الخيرية العديدة.

 

وكانت المديرة التنفيذية لمؤسسة "فينا خير" فاطمة خوار، قد رحبت بالأمين العام للمحافظة، ونائب مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل، ونائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد، و أوضحت، أن مشروع وطهر بيتي الذي يأتي للمرة الرابعة على التوالي، يستهدف 100جامعاً على مستوى المحافظة.

 

وأشارت إلى أن المشروع هو عبارة عن توزيع معدات وادوات نظافة وتعقيم متكاملة مع حملة تنظيف شاملة من قبل الفرق التطوعيه لفينا خير بجميع المديريات ، وكذا ملصقات تحتوي على أدعية دينية، مبينة أن المشروع يهدف إلى تنظيف وتعقيم الجوامع استقبالاً لشهر رمضان المبارك وكذا إلى تفعيل دور الشباب في الأعمال الخيرية والإنسانية التي تخدم المجتمع.

 

وفي ختام فعالية التدشين، وجهت خوار شكرها لرئيسة المؤسسة يسرى علوي خوار على متابعتها المتواصلة والتوجيه الدائم لكل أعضاء المؤسسة وحثهم على الأعمال الخيرية، وكذا للمتطوعين على الترتيب والتنظيم وفرز مستلزمات المشروع.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات