الخبر من عمق المحيط

"الحوثي" تتهم التحالف بعدم الاستجابة لمبادرتها وتوجه له تهديدًا ضمنيا بالتصعيد

"الحوثي" تتهم التحالف بعدم الاستجابة لمبادرتها وتوجه له تهديدًا ضمنيا بالتصعيد
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الاربعاء, 30 مارس, 2022 - 10:38 مساءً

اتهمت جماعة الحوثيين، التحالف السعودي الإماراتي، بعدم الاستجابة لمبادرتها، بشأن وقف إطلاق النار في اليمن والتوقف عن دعم القوات الحكومية. 

 

جاء ذلك مساء اليوم الاربعاء في بيان صادر عن المجلس السياسي التابع للحوثي، الذي يرأسه مهدي المشاط. 

 

وعبرت الجماعة في بيان صادر عن المجلس السياسي الذي يرأسه مهدي المشاط، عن أسفها الشديد إزاء عدم الاستجابة الواضحة والصريحة لمبادرتها، معتبرين أن تلك المبادرة "قدمت فرصة ذهبية للجميع لتحقيق سلام جاد ودائم". 

 

وقال المجلس، إنه يدرك طبيعة تحالف ما وصفه بـ"العدوان"، "وما دأب عليه من التسويف والمماطلة والتلكؤ والتعنت وغير ذلك من الاساليب الملتوية، وهذا أمر بات واضحاً ولم يعد مستغرباً". 

 

وأكد البيان أن المجلس "لا يمانع من أي استجابة إيجابية تحت أي عنوان ومن أي زاوية إلا انه في نفس الوقت، يؤكد بأنه لا سلام دون رفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني واحترام سيادة واستقلال اليمن". 

 

وأشار إلى أن المجلس الأعلى "يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ ما يراه مناسباً من الخطوات السياسية والعسكرية وبما يضمن انتزاع حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة". 

 

والسبت الماضي، أعلنت جماعة الحوثي، عن مبادرة لوقف الضربات الجوية على السعودية والهجمات في مختلف الجبهات بما في ذلك مارب، لمدة ثلاث أيام، على أن يتحول هذا الإعلان إلى التزام نهائي، في حال توقفت السعودية عن دعمها للحكومة ووقف الغارات على الجماعة. 

 

وأشارت الجماعة إلى أنها مستعدة لتحويل هذا الإعلان "لالتزام نهائي ودائم في حال التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي ودائم".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات