الخبر من عمق المحيط

دفن الضحية والحقيقة.. محامية: لجان التحقيق في مقتل "السنباني" وأدت لأن المليشيا أقوى من الدولة

دفن الضحية والحقيقة.. محامية: لجان التحقيق في مقتل "السنباني" وأدت لأن المليشيا أقوى من الدولة

[ عبدالملك السنباني ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 16 نوفمبر, 2021 - 11:25 صباحاً

حذرت المحامية اليمنية هدى الصراري، من محاولة الانتقالي دفن قضية تصفية الشاب عبدالملك السنباني، من خلال دعوة أسرته إلى استلام جثته.

جاء ذلك في تعليق لها على قرار النيابة العسكرية التابعة للانتقالي بتسليم جثة السنباني الذي قضى تحت التعذيب في نقطة تفتيش للانتقالي، في مقدمة لدفنه.

وقالت في تغريدة على تويتر:"للتذكير أنه تم الاعلان عن ثلاث لجان للتحقيق بمقتل الضحية عبدالملك السنباني كلها باءت بالفشل ووأدت قبل أن تتشكل لأن صوت المليشيات أقوى من الدولة"، في إشارة إلى تستر مليشيا الانتقالي على الجناة وعدم تسليمهم للمحاكمة.

وأضافت رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات:  "لم تخرج اللجان بنتيجة ولم تستطع أجهزة انفاذ القانون والقضاء تحقيق العدالة للمجني عليه وذويه".

وختمت: "يُقبر الضحية وتُدفن معه كل الحقائق !".

وقضى الشاب السنباني على يد مسلحين من مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا في نقطة تفتيش بطور الباحة في محافظة لحج (جنوب اليمن)، في الثامن من سبتمبر الماضي بينما كان قادما من أمريكا عبر مطار عدن الدولي، في واقعة أثارت الرأي العام.

 


- صور :
دفن الضحية والحقيقة.. محامية: لجان التحقيق في مقتل "السنباني" وأدت لأن المليشيا أقوى من الدولة دفن الضحية والحقيقة.. محامية: لجان التحقيق في مقتل "السنباني" وأدت لأن المليشيا أقوى من الدولة

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات