الخبر من عمق المحيط

"تشكيلي" يمني يفوز بجائزة الإيسيسكو العالمية

"تشكيلي" يمني يفوز بجائزة الإيسيسكو العالمية
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 01 أغسطس, 2021 - 08:52 مساءً

فاز الفنان التشكيلي البمني ناصر مرحب، من  بجائزة، منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في فن "المنمنمات". 

 

 

وقالت منظمة الإيسيسكو، في بيان نشرته في موقعها الالكتروني،، إن الفائزين بجائزتها للخط والزخارف والمنمنمات، في فروعها الأربع (الخط الكلاسيكي- الحروفية- الزخرفة- المنمنمات)، تم تحديدهم بناء على تقييم وقرارات لجنة التحكيم المختصة للأعمال الفنية المشاركة في المسابقة. 

 

 

واكدت ان الفنان اليمني ناصر مرحب،  فاز بجائزة المنمنمات، فيما فاز بجائزة الخط العربي (الاتجاه الكلاسيكي) مصطفى فلوح من المملكة المغربية، وبجائزة الخط العربي (الحروفية) الطيب العيدي، من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ةبجائزة الزخرفة محمد يونس، من جمهورية أفغانستان الإسلامية. 

 

 

ووفق المنظمة، سيحصل كل فائز على 2500 دولار أمريكي هي قيمة الجائزة، بالإضافة إلى عرض أعمالهم الفنية الفائزة في معرض الإيسيسكو. 

 

 

وكانت لجنة تحكيم المسابقة قد عقدت سلسلة من الاجتماعات والنقاشات لاختيار الأعمال الفائزة من بين المشاركات الواسعة لفنانين ينتمون لمعظم الدول الأعضاء في الإيسيسكو، حيث تم استبعاد الأعمال التي لم تتوفر فيها شروط المشاركة بالمسابقة. 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات