الخبر من عمق المحيط

وزير الخارجية يبحث مع مسؤول أمريكي الدور الإيراني المقوض للسلام في اليمن

وزير الخارجية يبحث مع مسؤول أمريكي الدور الإيراني المقوض للسلام في اليمن

[ وزير الخارجية أحمد بن مبارك ]

سقطرى بوست -  متابعات السبت, 29 مايو, 2021 - 10:49 صباحاً

بحث وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران روبرت مالي، "الدور المزعزع والتدخلات الإيرانية التخريبية التي تقوض عملية السلام في اليمن".

 

وطالب وزير الخارجية، الولايات المتحدة، بممارسة المزيد من الضغط على إيران لوقف دعمها لجماعة الحوثي، حسب وكالة سبأ الرسمية.

 

وقال بن مبارك، إن "إيران لعبت خلال السنوات الماضية دورا سلبيا في اليمن من خلال توظيفها للمليشيات الحوثية لتنفيذ أجندتها الرامية لزعزعة أمن واستقرار البلاد والمنطقة العربية".

 

وأضاف: "سبب إطالة الحرب في اليمن هو استمرار الدعم العسكري الإيراني للميليشيات الانقلابية والذي تعمل من خلاله ليس فقط على تدمير البلاد ومفاقمة الكارثة الإنسانية، بل تحويل الأراضي اليمنية إلى منصة لابتزاز دول الجوار وتهديد الأمن والسلم الدولي".

 

ودعا الولايات المتحدة لـ"ممارسة المزيد من الضغوط على النظام الإيراني لوقف الدعم العسكري وتهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية التي تستخدمها لاستهداف المدنيين سواء باليمن أو دول الجوار".

 

وشدد على أن "استمرار الدعم الإيراني للحوثيين يقوض الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن".

 

من جانبه قدم المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، إحاطة موجزة عن موقف الولايات المتحدة في التعامل مع الملف النووي الإيراني وجهود المفاوضات التي تعقد حالياً في فيينا.

 

وأشار إلى أهمية استمرار الجهود لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، مؤكداً موقف بلاده الداعم لأمن ووحدة واستقرار اليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات