الخبر من عمق المحيط

السفن التجارية تغيّر مسارها من ميناء عدن إلى ميناء الحديدة

السفن التجارية تغيّر مسارها من ميناء عدن إلى ميناء الحديدة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 15 فبراير, 2023 - 05:21 مساءً

أعلن رئيس الغرفة التجارية بعدن أبو بكر باعبيد، أن السفن التجارية التي كانت تصل إلى ميناء عدن غيرت مسارها خلال الأيام القليلة الماضية صوب ميناء الحديدة بشكل مفاجئ.

 
وقال باعبيد في مقابلة تلفزيونية، أن البواخر أصبحت تصل إلى ميناء الحديدة بدون تفتيش، فيما البواخر التي تصل إلى ميناء عدن تُفتش.

 
وتابع رئيس الغرفة التجارية، أصبحنا لا نعرف من الانقلاب ومن الحكومة الشرعية.

 
وأكد باعبيد أن الغرفة التجارية بعدن لم يتم إبلاغها بذلك وأن التجار تم إبلاغهم رسميا أن عليهم ممارسة نشاطهم التجاري عبر ميناء الحديدة.

 
وأوضح أن الغرفة التجارية أبلغت الحكومة بمخاطر ذلك على الاقتصاد في المناطق المحررة وعدن على وجه التحديد، متهمًا "الأمم المتحدة بالعمل لصالح جماعة الحوثي".

 
وكان، نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دوليا "حسين العزي"، أكد عبور السفن التجارية بشكل كامل إلى موانيء الحديدة دون احتجاز أو تأخير.

 
وأضاف العزي في تغريدة له عبر تويتر، أن ذلك يعتبر خطوة أولية في الإتجاه الصحيح ويحتاج لتعزيز وتوسيع عبر إلغاء الأونفيم، وفق تعبيره. مضيفًا "أحيي كل العقلاءوالخيرين وأدعو الجميع للمزيد والمزيد من العمل الإيجابي والإصرار المشترك ع تعزيز فرص السلام".

 
واعتبر مراقبون سياسيون واقتصاديون، أن دخول السفن التجارية عبر ميناء الحديدة، يعد انتصارًا حوثيًا كبيرًا، بعد أن أن ظل الميناء مغلقًا منذ ثمان سنوات.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات