الخبر من عمق المحيط

فجر أول أيام رمضان.. شهداء وجرحى بسلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة

فجر أول أيام رمضان.. شهداء وجرحى بسلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الإثنين, 11 مارس, 2024 - 11:17 صباحاً

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر الاثنين أول أيام شهر رمضان، في سلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلي استهدفت منازل بمناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن شهود عيان، بأن 3 قتلى سقطوا وأصيب عدد آخر جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة بركات في حي الجنينة شرقي مدينة رفح (جنوب).

كما شنت المدفعية قصفاً عنيفاً على المناطق الشرقية لمدينة رفح، إضافة لاستهداف أرض زراعية قرب الحدود المصرية الفلسطيني في حي السلام بالمدينة نفسها.

وهزت انفجارات عنيفة المناطق الجنوبية لمدينة خانيونس (جنوب) جراء قصف جوي استهدف أراض زراعية ومنازل خالية.

وفي شمالي القطاع، قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن طواقمه تمكنت من انتشال عدد من الشهداء والجرحى بعد استهداف الطائرات منزل عائلة أبو ناصر في بلدة بيت لاهيا.

وبمدينة غزة، قال شهود عيان لمراسل الأناضول، إن شهداء وجرحى سقطوا في قصف استهدف منزلاً لعائلة "الدحدوح" بحي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

كما قصفت الطائرات عدة منازل في مخيم الشاطئ، غربي المدينة، وحي الصبرة (جنوب)، دون الحديث عن وقوع إصابات، وفق مصادر محلية فلسطينية.

ووفق الشهود والمصادر المحلية، فإن معظم الغارات الليلة الماضية وقعت في موعد السحور وصلاة الفجر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات