الخبر من عمق المحيط

مجازر إسرائيلية جديدة في غزة وتحذيرات من المجاعة بالقطاع

مجازر إسرائيلية جديدة في غزة وتحذيرات من المجاعة بالقطاع
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات السبت, 24 فبراير, 2024 - 11:31 صباحاً

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر جديدة في غزة مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ141، كان أبرزها مجزرة دير البلح (وسط) التي راح ضحيتها 26 شهيدا وعشرات المصابين، كما استمرت قوات الاحتلال في اقتحاماتها ومداهماتها الليلية لمختلف مناطق وبلدات الضفة الغربية.


وبدورها، لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال بمناطق عدة في غزة، أبرزها حي الزيتون وحي الأمل في خان يونس.

وعلى الصعيد السياسي، انطلقت عصر أمس الجمعة محادثات في باريس بمشاركة مصر وقطر والولايات المتحدة لبحث التوصل لتهدئة في غزة وبحث صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، مع ازدياد حدة التصريحات الإسرائيلية بشأن الاستعداد لاجتياح رفح، ويأتي كل ذلك وسط تحذيرات من أن 700 ألف شخص شمال هذا القطاع المحاصر يواجهون المجاعة.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 2573 مجزرة خلال 140 يوما من العدوان على غزة، أسفرت عن أكثر من 36 ألف شهيد ومفقود، وأكثر من 60 ألف مصاب، بينهم نحو 11 ألف إصاباتهم تستدعي نقلهم إلى الخارج لاستكمال العلاج.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 7 من ضباطه وجنوده خلال معارك يوم الخميس في قطاع غزة، وأوضح أن قواته من الفرقة 162 تواصل القتال في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.


 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات