الخبر من عمق المحيط

أمريكا تدين استيلاء إيران على ناقلة نفط وتدعو إلى الإفراج عن السفينة وطاقمها

أمريكا تدين استيلاء إيران على ناقلة نفط وتدعو إلى الإفراج عن السفينة وطاقمها
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 11 يناير, 2024 - 09:07 مساءً

أدانت الولايات المتحدة يوم الخميس احتجاز إيران ناقلة نفط قبالة سواحل سلطنة عمان ودعت إلى الإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها.

 

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل في إفادة صحفية دورية إن الولايات المتحدة ستواصل التشاور مع الشركاء بالمنطقة بشأن الخطوات المناسبة لمحاسبة إيران، وفق وكالة رويترز.

 

وفي وقت سابق اليوم، استولت القوات البحرية للجيش الايراني على ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عمان إنفاذًا لمذكرة قضائية.

 

ونقلت وكالة تسنيم الايرانية عن العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش قولها اليوم، إن القوات البحرية للجيش الإيراني قامت بتوقيف ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عمان إنفاذاً لمذكرة قضائية.

 

وافادت العلاقات العامة للقوة البحرية انه قبل عدة أشهر قامت ناقلة النفط "سويس راجان" بسرقة شحنة نفط مملوكة لإيران بتوجيه من الولايات المتحدة ونقلتها إلى احد الموانئ الاميركية وجعلتها تحت تصرف هذا البلد.

 

وقالت إن ناقلة النفط غيرت اسمها الى نيكولاس "اس تي" ، كانت تحمل النفط في بحر عمان، حينما تم توقيفها صباح اليوم الخميس إنفاذاً لمذكرة قضائية وموافقة هيئة الموانئ والشحن من قبل القوات البحرية الاستراتيجية للجيش الإيراني، تعويضا عن سرقة شحنة النفط الايرانية من قبل أميركا، وتم نقلها إلى أحد موانئ إيران لتسليمها إلى السلطات القضائية، وفق الوكالة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات