الخبر من عمق المحيط

أبو عبيدة: مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين وتدمير 135 آلية إسرائيلية

أبو عبيدة: مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين وتدمير 135 آلية إسرائيلية
سقطرى بوست -  وكالات الخميس, 07 ديسمبر, 2023 - 09:53 مساءً

أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة عن تدمير 135 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال 72 الساعة الماضية.

 

وقال ابو عبيدة في بيان "تمكن مجاهدو القسام خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها واستهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر".

 

وأضاف "كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني".

 

وفي بيان لاحق، أعلنت الكتائب أن مقاتليها "استهدفوا قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جندياً بـ3 عبوات مضادة للأفراد، ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق مدينة خان يونس".

 

كما أعلنت الكتائب "استهداف جرافة عسكرية بقذيفة تاندوم في محور شرق مدينة خان يونس، وكذلك دبابة ميركافا صهيونية وحفار عسكري في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105". وذكرت أنها "قصفت تحشدات قوات العدو المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون".

 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الخميس 17 ألفاً و177 شهيداً وإصابة 64 ألف فلسطيني، فضلا عن تدمير الأحياء السكنية تدميرا شاملا.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات