الخبر من عمق المحيط

دفعة ثانية.. تحديد 42 أسيرا فلسطينيا و13 إسرائيليا للإفراج عنهم

دفعة ثانية.. تحديد 42 أسيرا فلسطينيا و13 إسرائيليا للإفراج عنهم
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات السبت, 25 نوفمبر, 2023 - 05:39 مساءً

كشفت مصلحة السجون للاحتلال الإسرائيلي، السبت، عن تلقيها قائمة إضافية بأسماء 42 أسيرا وأسيرة فلسطينية سيتم إطلاق سراحهم في إطار الدفعة الثانية من عملية التبادل.

وقالت مصلحة السجون في بيان نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "وردتنا قائمة بأسماء 42 أسيرا فلسطينيا سيتم إطلاق سراحهم اليوم السبت".

وأضافت أنه "سيتم نقل السجناء (الأسرى) حوالي الساعة 13:30 (11:30 تغ) إلى سجن عوفر (بالضفة)، حيث سيتم التعرف عليهم من قبل الصليب الأحمر وانتظار وصول المختطفين الإسرائيليين".

وبحسب المصدر ذاته، سيتم بعد ذلك نقل الأسرى المفرج عنهم إلى الحواجز ذات الصلة عبر الصليب الأحمر وتحت حراسة شرطة حرس الحدود الإسرائيلية.

في المقابل، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إنه تم نقل قائمة تضم 13 أسيرا إسرائيليا إلى الجانب الإسرائيلي، يتوقع إطلاق حماس سراحهم في إطار المرحلة الثانية.

وقالت الصحيفة إن المستشفيات التي وصل إليها الجمعة الـ 13 إسرائيليا الذين تم إطلاق سراحهم في إطار المرحلة الأولى من صفقة التبادل مع "حماس"، أعلنت أنهم جميعا بصحة جيدة.

والجمعة، أفرجت الاحتلال الإسرائيلي عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، وأفرجت حركة "حماس" عن 13 أسيرا إسرائيليا من أطفال ونساء، ضمن صفقة التبادل التي أبرمت بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات