الخبر من عمق المحيط

"القسام" تتبنى إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه حيفا ونهاريا

"القسام" تتبنى إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه حيفا ونهاريا
سقطرى بوست -  وكالات الأحد, 12 نوفمبر, 2023 - 09:26 مساءً

تبنت "كتائب القسام- لبنان"، الأحد، إطلاق دفعات صاروخية استهدفت عدة مناطق شمال دولة الاحتلال بينها مدينة حيفا ومستوطنتا "شلومي" و"نهاريا".

 

وأعلنت "كتائب القسام - لبنان"، في بيان، عن "مسؤوليتها عن قصف شمال حيفا ومستوطنتي شلومي ونهاريا، شمال فلسطين المحتلة بعدة رشقات صاروخية مركزة، ردا على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة".

 

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، الأحد، إن "مدفعية العدو الإسرائيلي تستهدف منطقتي المشيرفة واللبونة، الواقعتين على أطراف بلدة الناقورة (جنوب لبنان)".

 

وذكرت الوكالة أنه "تم إطلاق صافرات الإنذار في مركز اليونيفيل (القوات الأممية) في الناقورة جنوب لبنان".

 

وفي وقت سابق الأحد، قال حزب الله اللبناني في بيان إنه "استهدف ثكنة زرعيت التابعة للاحتلال بقذائف المدفعية وحقق فيها إصابات مباشرة"، بعد أن هاجم موقعين وجنود إسرائيليين ظهر الأحد. 

 

وأعلن جيش الاحتلال عن "إصابة سبعة جنود بجروح طفيفة في وقت سابق الأحد نتيجة سقوط قذائف هاون في منطقة منارة، حيث تم نقلهم لتلقي العلاج الطبي".

 

وذكر جهاز الإسعاف التابع للاحتلال أنه أصيب 10 إسرائيليين بجروح إثر سقوط صواريخ في منطقة "الجليل الأعلى"، قرب الحدود اللبنانية.

 

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين جيش الاحتلال من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ على خلفية المجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات