الخبر من عمق المحيط

غزة.. مقتل 11 جنديا إسرائيليا وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة والاحتلال يقر بأنها ضربة مؤلمة

غزة.. مقتل 11 جنديا إسرائيليا وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة والاحتلال يقر بأنها ضربة مؤلمة
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 10:38 صباحاً

في اليوم الـ26 من الحرب على قطاع غزة، أقر الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بمقتل 9 جنود آخرين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة  أمس في المعارك الدائرة مع المقاومة شمالي القطاع، وكان قد اعترف قبل ذلك بساعات بمصرع جنديَين وإصابة اثنين في المواجهات التي وصفها بالشرسة.

ووصف وزير دفاع  الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت خسائر قواته في غزة بالضربة المؤلمة. وكانت المقاومة أكدت أنها كبّدت قوات الاحتلال خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في المعارك التي تدور بمحاور عدة.

على صعيد آخر، وفي ظل انقطاع جديد للاتصالات والإنترنت، تواصل صباح اليوم القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بقطاع غزة مخلفا المزيد من الشهداء، وذلك بعد المجزرة المروعة في جباليا التي استشهد وأصيب فيها 400 مدني. وحتى أمس الثلاثاء، بلغ العدد الإجمالي للشهداء 8525، بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة، بالإضافة إلى 22 ألف مصاب.

وفي الضفة الغربية، نفذ الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم المزيد من الاقتحامات، خاصة في جنين ومخيمها، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة، واستشهد 3 فلسطينيين في قصف نفذته طائرة مسيرة على المخيم.

سياسيا، وبينما ترفض الولايات المتحدة ودول غربية أخرى وقف إطلاق النار بذريعة أنه يخدم مصلحة حركة حماس، قررت بوليفيا قطع علاقاتها مع إسرائيل، في حين استدعت كولومبيا وتشيلي سفيريهما من هناك احتجاجا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في غزة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات