الخبر من عمق المحيط

الجيش المصري: حادثا سيناء ناجمان عن مسيرتين قادمتين من جنوب البحر الأحمر

الجيش المصري: حادثا سيناء ناجمان عن مسيرتين قادمتين من جنوب البحر الأحمر
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 06:19 مساءً

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية إن التحقيقات في الحادثين اللذين وقعا أمس الجمعة في طابا ونويبع بجنوب سيناء ناجمان عن سقوط طائرتين مسيرتين كانتا متجهتين من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال.

وأعلن المتحدث العسكري في بيان أنه «في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة من دون طيار بطابا... وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد 2 طائرة موجهة من دون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال».

وأضاف أنه «تم استهداف إحداهما خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع... إضافة إلى سقوط الأخرى بطابا... وجارٍ قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على كل الاتجاهات الاستراتيجية».
وفي وقت سابق  قال المتحدث العسكري إن طائرة مسيرة مجهولة الهوية سقطت في طابا بمحافظة جنوب سيناء مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص.
وذكر المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنه رصد تهديدا جويا في منطقة البحر الأحمر وإنه تم استدعاء طائرات حربية للتعامل معه. واتهم الاحتلال جماعة الحوثي بالوقوف وراء الحادثين، حسبما أفادت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل).


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات