الخبر من عمق المحيط

الاحتلال يتسلم أول دفعة من المساعدات العسكرية الأمريكية لتعويض الخسائر

الاحتلال يتسلم أول دفعة من المساعدات العسكرية الأمريكية لتعويض الخسائر
سقطرى بوست -  وكالات الخميس, 19 أكتوبر, 2023 - 06:53 مساءً

أعلنت وزارة الحرب لدى الاحتلال الإسرائيلي، تلقي دفعة جديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية، لتعويض خسائر الاحتلال في عملية "طوفان الأقصى".

 

وقال جيش الاحتلال إن وزارة الحرب تلقت أول شحنة من سيارات الجيب المدرعة الأمريكية، ضمن حزمة المساعدات العسكرية التي تخصصها واشنطن لإسرائيل.

 

وأضافت الوزارة: "يتم نقل سيارات الجيب إلى الجيش الإسرائيلي لتحل محل المركبات المتضررة في الحرب".

 

وأشارت إلى أن تلقي المركبات هو "جزء من صفقات واسعة النطاق لزيادة أسطول مركبات الجيش الإسرائيلي لمختلف سيناريوهات الحرب".

  

ولفتت إلى أن المدير العام لوزارة الحرب إيال زمير، وقع حتى الآن أوامر شراء في إسرائيل والخارج لمركبات ومعدات ثقيلة بقيمة تزيد عن 400 مليون شيكل، الدولار يساوي (4.4 شواكل).

 

وأوضحت وزارة الحرب أن عملية الشراء تتم وفقا لمتطلبات جيش الاحتلال وتشمل مجموعة متنوعة من المركبات المخصصة، مثل: سيارات الإسعاف المدرعة، ومركبات العمليات المدرعة، والشاحنات التكتيكية ومعدات الهندسة الميكانيكية.

 

وأضافت: "قد تم بالفعل تزويد الجيش الإسرائيلي بمئات المركبات على الفور، وهناك مئات المركبات الأخرى في طريقها إلى إسرائيل".

 

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن الولايات المتحدة لم تضع شروطاً لاستخدام مساعداتها العسكرية المقدمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ومنذ بدء العدوان على غزة أعلنت الولايات المتحدة مرارا دعمها المطلق للاحتلال الإسرائيلي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات