الخبر من عمق المحيط

"التعاون الخليجي" يرفض دعوات تهجير سكان غزة ويدعو لتدخل دولي لإيقافها

"التعاون الخليجي" يرفض دعوات تهجير سكان غزة ويدعو لتدخل دولي لإيقافها
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 14 أكتوبر, 2023 - 05:29 مساءً

قال مجلس التعاون الخليجي، السبت، إن "دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من قطاع غزة تستوجب التدخل الفوري العاجل من المجتمع الدولي لإيقافها"، مطالبا بوقف نهج "العقاب الجماعي" الذي تنتهجه إسرائيل ضد سكان غزة.

 

جاء ذلك في بيان نشره المجلس على موقعه الإلكتروني، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الثامن تواليا.

 

وشدّد الأمين العام لمجلس التعاون جاسم محمد البديوي، على "وجوب تدخل المجتمع الدولي بصفة الاستعجال لوقف إطلاق النار، ووضع حد لكافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، وتجنب حدوث كارثة إنسانية في الأراضي الفلسطينية".

 

وأكد البديوي "أهمية تضافر الجهود الدولية لإيقاف نهج العقاب الجماعي الذي تنتهجه قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحرمان سكان غزة من المتطلبات المعيشية الأساسية"، منتقدا استمرار "عمليات الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل بقطاع غزة".

 

واعتبر أن سلوك إسرائيل يعد "خرقا صارخا للقانون الدولي والإنساني، وانتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية، وإمعانا في تأزيم الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، ويمثل انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية، ويعرقل جهود عملية السلام لحل القضية الفلسطينية".

 

ودعا المجلس المجتمع الدولي "للتدخل بقوة وبسرعة لوقف العدوان على غزة، والعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة وبسرعة لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، في إقامة دولته على أراضي عام 67، وعاصمتها القدس الشرقية لتحقيق السلام والاستقرار المنشود في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

ولليوم الثامن على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات